عاجل: وزير المالية المصري ينفي زيادة أسعار أو شرائح الضريبة على الدخل بما فيها ضريبة الأرباح التجارية والصناعية 

كتب:مصطفى عيد

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه لا زيادة في أسعار أو شرائح الضريبة على الدخل، بما فيها ضريبة الأرباح التجارية والصناعية، مشددًا على أنه سيتم تقديم بلاغ للنيابة العامة ضد من يقوم بنشر وترويج الأكاذيب لإثارة البلبلة والإضرار بمصالح البلاد لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

الحصيلة الضريبية

وأوضح الوزير، أننا نتوقع نمو الحصيلة الضريبية في عامى ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤ و٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ بمعدل أكبر من ٣٠٪ نتيجة الميكنة وتوسيع القاعدة الضريبية ومكافحة التهرب الضريبي وضم الاقتصاد غير الرسمي وتحصيل الضريبة علي التجارة الإلكترونية.

مجتمع الأعمال

أهاب الوزير، بمختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية تحري الدقة واستيقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة، لافتًا إلى أننا أعلنا في أكثر من مؤتمر مع مجتمع الأعمال بأنه لا تغيير في أسعار أو شرائح الضرائب، بما فيها ضريبة الأرباح التجارية والصناعية، انطلاقًا من حرصنا على استقرار السياسات الضريبية وتحفيز الاستثمار.

الاقتصاد غير الرسمي

أضاف  أننا نعتمد على توسيع القاعدة الضريبية من خلال تعظيم جهود دمج الاقتصاد غير الرسمي عبر التوسع في استخدام الأنظمة الضريبية الإلكترونية التي أسهمت بالفعل في زيادة الإيرادات الضريبية دون فرض أعباء إضافية على الأفراد أو مجتمع الأعمال.

اقرا ايضا:

«السويدي للأسمنت» ترفع حصتها فى «القلعة للاستثمارات المالية» إلى 5.51%

رئيس الوزراء المصري : وضع منظومة رقمية للأراضي الزراعية  

رئيس الوزراء المصري يوجه بإحالة الشركات المخالفة لقانون حماية المنافسة إلى النيابة العامة  

وزير الإسكان: قبل غلق باب الحجز بيومين.. أكثر من 65 ألف حاجز قدموا إيصالات السداد لحجز الأراضى بالطرح الرابع لبرنامج«مسكن»

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.