«أورانج» و«أمازون ويب سيرفيسز» يطلقان تقنيات سحابية متطورة للعملاء في شمال وغرب إفريقيا

كتب:مصطفى عيد

أعلنت كل من شركة أورانج الشرق الأوسط وأفريقيا وشركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS) عن خطط لإطلاق خدمة AWS Wavelength في المغرب والسنغال في وقت لاحق من هذا العام، مما يتيح للشركات الناشئة والمؤسسات والهيئات العامة معالجة وتخزين البيانات محليًا بشكل آمن، والاستفادة من خدمات AWS للتحول الرقمي، وبناء تطبيقات ذات زمن وصول منخفض.

الاتصالات اللاسلكية

تمثل هذه المناطق أولى مناطق AWS Wavelength التي يمكن الوصول إليها مباشرةً عبر كل من الاتصالات اللاسلكية والإنترنت، مما يسمح لأي عميل بنشر وتشغيل التطبيقات محليًا على موارد الحوسبة والتخزين الخاصة بـ AWS الموجودة في مراكز بيانات Orange.

الرعايا الصحية

تتيح خدمة AWS Wavelength للمطورين دعم حالات الاستخدام عبر الصناعات عالية الثقة والمنظمة التي تتطلب بقاء البيانات محليًا، مثل الاتصالات والتمويل والقطاع العام والرعاية الصحية، بالإضافة إلى الصناعات التي تعتمد على تطبيقات ذات زمن وصول منخفض مثل الألعاب.

ونظرًا لأن مناطق AWS Wavelength توسع خدمات AWS محليًا، يمكن للعملاء الاتصال بسلاسة ببقية تطبيقاتهم والمجموعة الكاملة من خدمات السحابة التي تعمل في منطقة AWS، والاستفادة من أمان وموثوقية وقابلية توسيع نطاق خدمات AWS.

السحابة

هناك طلب قوي على خدمات السحابة في إفريقيا، حيث من المتوقع أن ينمو قطاعا البنية التحتية كخدمة ومنصة كخدمة بنسبة 18% سنويًا ليصل إلى 13 مليار دولار في عام 2028. وفقًا لشركة ماكينزي، تشير المؤشرات المبكرة إلى أن إفريقيا تتبنى خدمات السحابة، ولا توجد أي علامات على التباطؤ.

البيانات

ستتيح مناطق AWS Wavelength الجديدة للعملاء الاستفادة من خدمات السحابة والمساعدة في تلبية متطلبات الامتثال للتطبيقات التي تتطلب استضافة البيانات محليًا.

تعد شركة أورانج واحدة من شركات الاتصالات الرائدة في العالم حيث تمتلك قاعدة عملاء إجمالية تبلغ 298 مليون عميل حول العالم وتتواجد في 26 دولة، بما في ذلك 18 دولة في إفريقيا والشرق الأوسط.

وبصفتها شريكًا معتمدًا من الفئة المتقدمة لخدمات AWS، تتمتع شركة أورانج بسجل حافل في دعم الشركات في رحلاتها السحابية وستستفيد من إمكانات البنية التحتية المحلية الجديدة، بالإضافة إلى مناطق AWS الحالية، لتعزيز تبني السحابة في إفريقيا.

تكنولوجيا المعلومات

كما ستكون شركة أورانج عميلًا رئيسيًا لمناطق AWS Wavelength، حيث ستشغل بعض أحمال عمل تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها داخل الدولة وستساعد في تسريع التحول الرقمي للشركة.

وقال جيروم هنريك، الرئيس التنفيذي لشركة أورنج الشرق الأوسط وأفريقيا: “يعد إعلان إطلاق مناطق AWS Wavelength في شمال وغرب إفريقيا إنجازًا رئيسيًا في استراتيجيتنا لتعزيز التحول السحابي للشركات الأفريقية. نحن نوفر مزايا خدمات AWS للمؤسسات المغربية والسنغالية، من الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى الشركات متعددة الجنسيات، مع ضمان إقامة البيانات في مراكز بيانات أورنج الآمنة إلى جانب أفضل حلول الاتصال لدينا.”

تميز هذا الإعلان عن إطلاق مناطق AWS Wavelength السابقة بأنها كانت تقتصر على الدول التي تحتضن مناطق AWS، أما اليوم، تكشف AWS عن تصميم جديد لتطوير مناطق AWS Wavelength لتلبية احتياجات العملاء في الأسواق الناشئة، ما يوفر ميزة رئيسية تتمثل في جلب خدمات AWS إلى الدول التي لا تتوفر فيها مناطق AWS أو مناطق AWS المحلية.

الحوسبة

بإمكان العملاء نشر تطبيقاتهم على موارد الحوسبة والتخزين الخاصة بـ AWS والموجودة في مراكز بيانات أورنج في المغرب والسنغال، بحيث يحتاج انتقال بيانات التطبيق فقط إلى الانتقال من الجهاز إلى منطقة AWS Wavelength المحلية إما عبر شبكة أورانج أو شبكة أي مزود خدمة هاتف محمول أو إنترنت آخر.

الشركات الناشئة

يتيح التصميم الجديد للعملاء نشر تطبيقات ذات زمن وصول منخفض مع تحكم دقيق في إقامة البيانات، ما يمنحهم خيارات أوسع لتلبية متطلبات إقامة البيانات الصارمة، مثل تلبية اللوائح التنظيمية.

وسيعزز هذا التعاون الشركات الناشئة والمؤسسات الرقمية المحلية، من خلال تشجيع الابتكار وتوفير وصول مبسط إلى خدمات السحابة وأدوات التطوير.

المناطق النامية

وفي تعليقه على هذا الإعلان، قال يان هوفماير، نائب رئيس قسم EC2 Edge في AWS: “سيعمل نشر مناطق AWS Wavelength في شمال وغرب إفريقيا بالتعاون مع أورنج على تمكين العملاء في المناطق النامية بشكل أكبر من خلال توفير خدمات AWS المحلية لهم، سيتمكن العملاء من جميع الأحجام ومن كافة القطاعات في المغرب والسنغال من الوصول إلى موارد الحوسبة والتخزين المحلية من AWS لتلبية احتياجات إقامة البيانات وزمن الوصول المنخفض والأمن لتطبيقاتهم، بما في ذلك تطبيقات الألعاب في الوقت الفعلي والقطاعات المنظمة، مما يساعد العملاء على إطلاق ابتكارات جديدة وتسريع التحول الرقمي.”

تعد AWS السحابة الأكثر شمولية والأكثر اعتمادًا في العالم، حيث تقدم خدمات أكثر من أي مزود سحابي آخر مع الخبرة الأمنية والتشغيلية الأكثر ثباتًا. ستشغل مناطق AWS Wavelength مجموعة واسعة من خدمات AWS، بما في ذلك Amazon Elastic Compute Cloud (Amazon EC2) و Amazon Elastic Block Store (Amazon EBS) و Amazon Elastic Container Service (Amazon ECS) و Amazon Elastic Kubernetes Services (Amazon EKS) و Amazon CloudWatch و Amazon EMR و Application Load Balancer كجزء من Elastic Load Balancing (ELB)، باستخدام AWS Wavelength.

يمكن للعملاء استخدام نفس واجهات برمجة التطبيقات وأدوات ووظائف AWS التي اعتادوا عليها لبناء تطبيقاتهم.

اقرا ايضا:

إخلاء بعض مباني القرية الذكية بسبب تسرب غاز ونقل 5 حالات اختناق من مجمع البنوك للمستشفى

شركة Egrobots المصرية الناشئة تفوز بالمركز الثاني في مسابقة أورانج العالمية

بنك QNB الأهلي يتيح تقسيط مشتريات عملاءه من «أورانج» لمدة 10 شهور بدون فوائد

«اورنچ مصر» تفتح باب التقدم لنسخة 2024 من مسابقة«Orange Social Venture» للشركات الناشئة  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.