«الاتصالات» تستعد لإطلاق«منصة حياة كريمة رقمية» بقرية تطون في الفيوم

كتبت:ريهام علي

قام وفد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بزيارة لمحافظة الفيوم لبحث الاجراءات والاستعدادات النهائية اللازمة لإطلاق “منصة حياة كريمة الرقمية” بقرية تطون التابعة لمركز إطسا، ومناقشة فلسفة المنصة وآليات عملها ومستهدفاتها التنموية مع مسؤولي المحافظة.

التفاعل الاجتماعي

وتم استعراض آلية عمل المنصة وما تقدمه من خدمات ومزايا لتعزيز التفاعل الاجتماعي وتحسين جودة حياة المواطنين بالقرى المستهدفة ضمن مبادرة “حياة كريمة”، مع تحقيق التمكين الاقتصادي الرقمي لهم وتعظيم رأس المال الاجتماعي والبشري وتنمية القدرات الرقمية للوصول إلى مجتمع رقمي تفاعلي آمن ومنتج ومستدام.

منصة

والمنصة هي منظومة تفاعلية رقمية يتم توفيرها من خلال تطبيق هاتف محمول وبوابة إلكترونية في بيئة رقمية مؤمّنة تُتيح العديد من الأنشطة والخدمات الرقمية للمواطنين لرفع الوعي الرقمي وتعزيز الشمول المالي وتعظيم الاستفادة من مشروعات الدولة التنموية وجهود التحول الرقمي لتحقيق المستهدفات الرقمية والتنموية.

الاستعدادات الفنية

ويجري اتخاذ كافة الخطوات والاستعدادات الفنية واللوجستية لتشغيل المنصة وتفعيل خدماتها لمواطني قرية تطون. وسيتم إطلاق النموذج التجريبي للمنصة خلال الأشهر القادمة بهدف دراسة واستخلاص كافة نتائج التجربة قبل الإطلاق الكامل للمنصة على مستوى الجمهورية.
القطاع الخاص والحكومة

وتمثل المنصة نموذج للشراكة الناجحة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، وهي نتاج تعاون وثيق بين وزارة الاتصالات والمحافظات والهيئة القومية للبريد والشركة المصرية للاتصالات والشركاء المحليين والدوليين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب مؤسسة حياة كريمة.
خدمات ومزايا
جدير بالذكر أن وفد وزارة الاتصالات، يرافقه مسؤولون من المحافظة ومؤسسة حياة كريمة والشركة المصرية للاتصالات، قام بزيارة ميدانية لقرية تطون لعقد لقاءات مع المواطنين والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم بشأن المنصة وسبل استفادتهم منها.

وخلال اللقاء، أشاد المواطنون بما تقدمه المنصة من خدمات ومزايا، ودورها في ربط المواطنين بعضهم ببعض من جهة، وبالمحافظة وكافة مؤسسات الدولة من جهة أخرى.

اقرا ايضا:

وزير الاتصالات المصري يشارك بفاعليات قمة أسيا تك«Asia Tech Summit»

وزير الاتصالات يفتتح مبنى منطقة بريد الإسماعيلية ومكتب بريد الاسماعيلية الرئيسى بعد تطويرهما

وزير الاتصالات يبحث مع وزير تجارة السويد التعاون فى تنمية «القدرات الرقمية» و«الأمن السيبراني» 

وزير الاتصالات يبحث مع«ماستركارد» خطتها للتوسع في السوق المصري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.