شركة«VLens» تحصل على موافقة «الرقابة المالية» لتقديم خدمات إبرام العقود إلكترونيا    

في إطار الشمول المالي والتحول الرقمي  

كتبت:ريهام علي

حصلت شركة “في لينس – “VLens على موافقة هيئة الرقابة المالية على إدراجها في سجل شركات التعهيد لتقديم مجموعة من الخدمات الإلكترونية منها عمليات التحديد والتحقق والمصادقة إلكترونيًا، وعمليات التعرف على العميل إلكترونيًا، وعمليات إبرام عقود على منتجات مالية غير مصرفية إلكترونيًا، وعمليات التسجيل والحفظ والاسترجاع من السجلات الرقمية إلكترونيًا.

العقود الرقمية

تأتي هذه الموافقة طبقًا لقانون رقم 5 لسنة 2022 وقرارات مجلس إدارة الهيئة أرقام 139,140,141 لسنة 2022.

وتتيح هذه الخطوة الهامة لجميع الشركات الخاضعة لإشراف هيئة الرقابة المالية، والتي تشمل نشاط التأمين، نشاط سوق رأس المال، ونشاط التمويل بأنواعه، إمكانية إبرام العقود الرقمية – smart contract مع عملائها دون الحاجة إلى إمضاء العميل ورقيًا أو حضوره إلى مقر/فرع مقدم الخدمة، مما يتيح لمقدمي الخدمات المالية غير المصرفية التوسع في جميع المحافظات دون الحاجة لوجود فروع في كل محافظة.

خدمات رقمية

وفي هذا السياق، صرّح محمد ممدوح، الرئيس التنفيذي لشركة “في لينس”: “إن موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على تقديم خدماتنا الرقمية تعد خطوة هامة نحو تحقيق الشمول المالي وتسهيل الوصول إلى الخدمات المالية غير المصرفية لكل فئات المجتمع.

التحول الرقمي

ونحن ملتزمون بتقديم أفضل الحلول التقنية لدعم التحول الرقمي في مصر”، مضيفاً أن أمن البيانات والامتثال للحوكمة وإدارة المخاطر والأمن السيبراني هي تأتي على رأس أولوياتنا، حيث نتبع إجراءات أمنية رائدة في الصناعة لحماية معلومات العملاء، مما يضمن أعلى مستوى من حماية البيانات.

التكنولوجيا المالية

وأضاف ممدوح: “يضم فريق عمل “في لينس” كوادر متميزة ذات خبرة كبيرة في مجالات التكنولوجيا المالية والتحقق الإلكتروني. ويعتمد الفريق على تقنيات حديثة ومتقدمة لضمان تنفيذ عمليات دقيقة بأعلى مستويات الجودة والكفاءة. كما يوفر فريق “في لينس” حلولًا تقنية متطورة تلبي احتياجات السوق المالي غير المصرفي في مصر، مما يضمن تنفيذ عمليات دقيقة وآمنة تعزز من كفاءة وجودة الخدمات المقدمة للعملاء.

الشمول المالي

وأكد ممدوح: “يعتبر هذا الإنجاز حجر أساس للمساهمة في دعم رؤية مصر 2030 لتحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي، مما يعكس الجهود الكبيرة والتطور الملحوظ في آليات التشريع والرقابة في البلاد.

كما يعزز من قدرات القطاع المالي غير المصرفي لتحقيق الشمول التأميني والاستثماري والتمويلي.”

التحقق الإلكتروني

وتعمل شركة “في لينس” في مجال التحقق الإلكتروني ومعرفة العميل (eKYC)، من خلال منصة متطورة تم بناؤها داخليًا وتعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة. وتوفر الشركة حلولاً مخصصة للتحقق من مجموعة واسعة من الوثائق، بدءًا من تخصيص واجهة المستخدم، ووصولاً إلى التكيف مع أي أنظمة مستخدمة في إدارة العمليات.

كما تقدم “في لينس” تقنية التعرف الضوئي على الأحرف (OCR) المتقدمة، وتقنية مطابقة الوجه (Face Matching)، والتأكد من مؤشرات الوجود، والحيوية (Liveness check)، مما يضمن عمليات تحقق فعالة للعملاء في جميع أنحاء العالم بكفاءة ودقة، وبالتالي يقلل من مخاطر الاحتيال ويعزز الامتثال للمتطلبات القانونية.

اقرا ايضا:

الرقابة المالية المصرية تتيح حضور الجمعيات العمومية العادية وغير العادية لصناديق التأمين الخاصة إلكترونيًا

هيئة الرقابة المالية المصرية تقرر إيقاف التداول على أسهم «القلعة» بسبب صفقة شراء الديون

«الرقابة المالية» تقر تعديلات على آلية التعامل على الأسهم في ذات الجلسة «Intra Day Trading»

الرقابة المالية المصرية تصدر ضوابط عمل برنامج المستشار المالي الآلي للاستثمار (Advisor for Investment- Robo)

– انتهى –

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.