مايكروسوفت تستضيف مهرجان الذكاء الاصطناعي للشركات الناشئة الأفريقية.. 6 يونيو المقبل

كتب: مصطفى عيد 

أعلنت مايكروسوفت اليوم، خلال فعاليات معرض جيتكس إفريقيا في مراكش بالمغرب، عن إطلاق النسخة الأولى من “مهرجان الذكاء الاصطناعي للشركات الناشئة الأفريقية”.

سيُقام هذا الحدث الذي تنظمه وتقوده هيئة التحول الأفريقي التابعة لمايكروسوفت، في مدينة جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا يوم 6 يونيو 2024، وسيُتاح المشاركة فيه افتراضياً للمهتمين من جميع أنحاء القارة.

ويسعى المهرجان إلى إلهام ودعم الشركات الناشئة لتسريع وصولها إلى السوق من خلال حلول التكنولوجيا المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

يجمع مهرجان الذكاء الاصطناعي للشركات الناشئة الأفريقية بين مؤسسي الشركات الناشئة ورواد الأعمال وصناع القرار في مجال الأعمال والمهندسين والمطورين من جميع أنحاء القارة.

ويهدف هذا الحدث الافتتاحي إلى عرض القوة التحويلية للذكاء الاصطناعي وكيفية استفادة الشركات الناشئة من هذه التكنولوجيا الثورية لدفع الابتكار ونقل أفكارها ليس فقط إلى الأسواق المحلية ولكن أيضًا إلى الساحة العالمية.

تقول ليليان بارنارد، رئيسة مايكروسوفت أفريقيا: “هناك حاجة لتزويد الشركات الناشئة في القارة بالموارد اللازمة لتحويل مفاهيمها من لوحة الرسم إلى العملاء، من حلول التكنولوجيا التي تعمل بالذكاء الاصطناعي إلى المهارات الرقمية المتقدمة، يجب منح الشركات الناشئة كل فرصة للازدهار في سوق عالمية شديدة التنافس، لأنها المحفزة لخلق فرص العمل والنمو الاقتصادي في إفريقيا.”

وأظهرت أبحاث حديثة من تقرير “تمويل الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الأفريقية” أن التمويل المخصص للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا في إفريقيا قد انخفض بعد عام 2022 الناجح للغاية، حيث جمعت 633 شركة ناشطة في مجال التكنولوجيا أكثر من 3 مليارات دولار كتمويل.

وسيتعرف الحضور في النسخة الأولى من مهرجان الذكاء الاصطناعي للشركات الناشئة الأفريقية على قصص نجاح هذه الشركات الناشئة وغيرها في القارة. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم مايكروسوفت، وشركاؤها وعملاؤها، بعرض و شرح كيفية الاستفادة من أدوات الذكاء الاصطناعي من قبل رواد الأعمال بطرق تمنح أعمالهم ميزة إضافية في ظل المنافسة الشديدة.

وتهدف المنظمة إلى الوصول إلى ما بين 6000 إلى 10000 شركة من هذه الشركات وتقديم الدعم المخصص لها من خلال برامج Microsoft for Startups Founders Hub.

سيتم إعداد المؤسسين ورواد الأعمال للنمو من خلال ندوات عبر الإنترنت خاصة بالصناعة مصممة لمساعدة الشركات الناشئة على التوسع، وجلسات تدريب على العروض التقديمية للمستثمرين والتي ستساعدهم على تحسين مهارات العرض والمناورة بين التحديات الشائعة، وجلسات مع مجتمع المستثمرين والتي ستربط الشركات الناشئة بأهم المستثمرين من مجتمع المستثمرين القاري للحصول على رؤى رئيسية حول تأمين استثماراتهم الأولى، والاندماج مع برنامج Microsoft Independent Software Vendor والحصول على رؤى حول أفضل سبل استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لدفع أعمالهم نحو الأمام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.