الجامعة العربية المفتوحة بمصر تحتل المركز السادس في التصنيف الدولي للجامعات

كتب:محمد نور

احتلت الجامعة العربية المفتوحة بمصر مركزاً متميزاً على الصعيد العالمي وهو المركز السادس في التصنيف الدولي للجامعات ”
Round University Ranking 2024

وذكرت الجامعة العربية المفتوحة بمصر ، في بيان لها ، أنها جاءت في التصنيف العالمي رقم (1022) ، واحتلت المركز السادس على مستوى جامعات مصر الخاصة والمركز السابع عشر على مستوى جمهورية مصر العربية من واقع ٦٨ جامعة مصرية تشمل الحكومية والخاصة والأهلية.

وتأتي مشاركة الجامعة العربية المفتوحة بمصر في السباق الدولي في إطار منظومة التطوير الممنهج لأنشطة الجامعة العربية المفتوحة بمصر، والتي تهدف في مجملها إلى إظهار صورتها المتميزة لما تقوم به الجامعة من تطوير شامل يهدف إلى إظهار دور الجامعة كمؤسسة رائدة في مجال التعليم الجامعي وتشجيعاً للطلبة على الالتحاق بالجامعة.

ويشارك في السباق المذكور جامعات مرموقة من جميع أنحاء العالم، بهدف قياس جودة أنشطتها العلمية والبحثية وقدراتها المالية ومواردها المادية المتطورة المواكبة للعصر، وما تقدمه من خدمات عديدة للمجتمع المحلي والدولي معاً.

يشار إلى أن عملية جمع المعلومات والأنشطة التعليمية والعلمية والثقافية، وغير ذلك من الأمور المالية والإدارية، وكذلك مدى مساهمتها في خدمة المجتمع المحلي، تتطلب بذل مجهود كبير من قِبل العاملين بالجامعة، ولكن هذا الجهد تكلل بالنجاح عند تحقيق الجامعة العربية المفتوحة بمصر مركزاً متميزاً على الصعيد العالمي، حيث جاءت في التصنيف العالمي رقم (1022) ، واحتلت المركز السادس على مستوى جامعات مصر الخاصة والمركز السابع عشر على مستوى جمهورية مصر العربية من واقع ٦٨ جامعة مصرية تشمل الحكومية والخاصة والأهلية.

وجاء ترتيب الجامعة رقم ٤٧ على مستوى جامعات الوطن العربي. وهذه المراتب تٌعد متميزة للغاية حيث أنها المرة الأولى للجامعة التي تشارك فيها في تصنيف دولي. وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على حرص الجامعة على تحقيق أعلى جودة من التعليم والبحث العلمي، وريادة مسقبلية في التصنيف العالمي للجامعات.

ومما لا شك فيه أن هذا التصنيف ساهم في ابراز دور الجامعة العربية المفتوحة بمصر عالمياً، حيث أنه تم إدراج اسمها بين أشهر الجامعات العريقة مثل هارفارد، كمبريدج، أكسفورد وغيرهم.

وعليه كانت مشاركة الجامعة العربية بمصر في هذا السباق العلمي العالمي بمثابة إضافة إلى إنجازات الجامعة المتنوعة وتوسعاتها المتعددة في الآونة الأخيرة فتزداد الفرص التعليمية والبحثية للعاملين والطلبة، وترتقي الجامعة بتصنيفها وتحرص دوماً على التقدم والريادة في مجال التعليم الجامعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.