البنك المركزي اليمني يوقف نشاط 6 بنوك  

كتب:مصطفى عيد

أصدر البنك المركزي اليمني قرارا بوقف التعامل مع ستة بنوك ومصارف تجارية لعدم تنفيذ قراره بنقل مقراتها الرئيسية من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن.

البنوك التجارية

ونشر موقع البنك المركزي اليمني على الانترنت نص القرار الذي أصدره محافظ البنك أحمد غالب جاء بعد انتهاء مهلة شهرين التي حددها كمهلة للبنوك التجارية لنقل مقراتها الرئيسية ومراكز عملياتها إلى العاصمة المؤقتة عدن.

خدمات مصرفية

ووجه البنك المركزي اليمني البنوك والمصارف المدرجة في القرار بضرورة الاستمرار في تقديم خدماتها المصرفية للجمهور والوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها حتى إشعار آخر.
وأشار إلى أن القرار يبدأ سريانه ابتداء من الثاني من يونيو القادم.

مهلة60 يوما

وكان البنك المركزي اليمني قد أمهل في 2 إبريل الماضي البنوك التجارية والإسلامية والتمويل الأصغر 60 يوما لنقل مقراتها الرئيسية من العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لميليشيا الحوثي إلى (عدن) التي تتخذها الحكومة الشرعية عاصمة مؤقتة للبلاد.

الإجراءات القانونية

وأكد القرار على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق البنوك المخالفة طبقا لأحكام قانون مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب النافذة ولائحته التنفيذية.

الإرهاب
وعزى هذا الإجراء نظرا لما تتعرض له البنوك والمصارف التي تتخذ من صنعاء مركزا رئيسيا لها من إجراءات غير قانونية من قبل جماعة مصنفة على لائحة الإرهاب الأمر الذي يعرض البنوك والمصارف لمخاطر تجميد حساباتها وإيقاف التعامل معها خارجيا مشيرا إلى أن هذا القرار من شأنه تمكين البنك المركزي من أداء مهامه الرقابية وممارسته وفقاً للقانون.

 

اقرا ايضا:

نجيب ساويرس يوجه رسالة هامة للحكومة بعد تحرير سعر الصرف ويتحدث عن مستقبل الإستثمار في الذهب

عيسى جاد الكريم يكتب..مطلوب حساب بنكي وخدمات مصرفية خاصة لكل لاجئ في مصر

«إثمار» تنظم ملتقي لشركات التسويق العقاري اليمنية على هامش النسخة الخامسة من معرض «انفستور»

إثمار تحصل علي رعاية الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لمعرض إنفستور العقاري (أهل السودان – أهل اليمن)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.