«إي فاينانس»: ضرورة التدقيق في اختيار مزودي خدمات السحابة وطرق إمداد الخدمة

كتبت:راندا حلمي+ريهام علي
أكد عاطف محمد رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات وخدمات الحوسبة السحابية بشركة إي فاينانس، ضرورة النظر جيداً لطريقة اختيار مزودي خدمات السحابة وطرق إمداد الخدمة.

جاء ذلك خلال فاعليات الجلسة الأولى للمؤتمر والمعرض الدولي للأمن السيبراني Caisec”24، والذي تنظمه شركة ميركوري كومينيكيشنز والمتحدة للخدمات الاعلامية حلول وتحديات والتزامات الحوسبة السحابية المتعددة.
موقع سحابي
 وأشار إلى ضرورة التدقيق في وضع التصميم وإدارة المنظومة الخاصة بعملية الاستضافة التي أصبحت في أكثر من موقع سحابي ويجب تأمينها جميعاً، وكل تلك المتطلبات يجب مراعاتها عند التوجه للحوسبة السحابية المتعددة.
السيرفرات
وأضاف محمد أن الشركات كانت تبني السيرفرات الخاصة بحفظ بياناتها داخل المؤسسة وكانت تقوم بتأمينها بنفسها، بينما اليوم تعمل الشركات على تسجيل بياناتها في أكثر من سحابة متعددة وقد يخلق ذلك تخوفًا لدى الشركات من مسألة التأمين وضرورة اختيار الجهة المأمونة التي سوف تستضيف البيانات وسوف يكون لها السيادة على تلك البيانات.
عملية التأمين
 ولفت إلى أن التأمين لم يعد ضد الاقتحامات الخارجية وإنما يجب تأمين ضوابط التعاقد واشتراطاته لأنه على سبيل المثال فإنه خلال حرب أوكرانيا فقد أغلقت بعض الشركات خدماتها أمام عملاء دول أخرى.
اقرا ايضا:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.