«دل تكنولوجيز» : تحذر من استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي المستخدم في الهجمات السيبرانية

وتؤكد قدرتها على توليد وتخليق بيانات ومعلومات جديدة لأول مرة في التاريخ

كتبت:ربهام علي+راندا حلمي

صرح محمد أمين، نائب الرئيس الأول لشركة دل تكنولوجيز لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، بأن الكثير من التحديات تفرض نفسها على الساحة الرقمية بسبب التطورات الهائلة التي يشهدها التطور الرقمي والذكاء الاصطناعي، والبيانات الكبيرة، والذكاء الاصطناعي التوليدي، وغير ذلك من التطورات التي تضع الكثير من التحديات على كافة المستويات وعلى جميع الأفراد والمؤسسات.
جاء ذلك خلال فاعليات مؤتمر أمن المعلومات والأمن السيبراني Caisec’24 في نسخته الثالثة والذي يعقد وتحت شعار “تأمين المستقبل” Securing the Future ويستمر حتى غد الثلاثاء وينظمه كل من شركة ميركوري كومينيكشنز والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية .

الذكاء الاصطناعي التوليدي

وأضاف أن خطورة الذكاء الاصطناعي التوليدي المستخدم في الهجمات السيبرانية، تكمن في قدراته على توليد وتخليق بيانات ومعلومات جديدة لأول مرة في التاريخ.

الاقتصاد العالمي
وذكر أن الإحصائيات العالمية تشير إلى أنه بحلول عام 2030 سوف يعتمد الاقتصاد العالمي بنسبة 50% على الاقتصاد الرقمي، بما يضع الكثير من التحديات على عاتق المؤسسات لتأمين كافة المعاملات الرقمية المتزايدة، وهنا سيتم الاعتماد بشكل أكبر على تكنولوجيا التأمين الخاصة بالثقة الصفرية “زيرو تراست”

وأكد أن معرض caisec يسير على خطى معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT والذي لا يمكن تخيل قطاع التكنولوجيا في مصر بدونه.

 

اقرا ايضا:

القيمة السوقية للعملات المشفرة ترتفع 2%.. و«بيتكوين» تتخطي حاجز 69 ألف دولار  

«وزير الطيران»: الخلل في تداول المعلومات بين المطارات والعملاء يؤدي إلى خسائر فادحة

«وزير الاتصالات»: نستهدف زيادة الخدمات على منصة «مصر الرقمية» إلى 200 خدمة بنهاية العام

10 تكليفات تكشف ملامح الحكومة المصرية الجديدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.