شركتا«ICT Misr»و«IoT Misr» يرعيان مؤتمر «caisec» للأمن السيبراني رعاية ماسية للعام الثاني على التوالي

كتبت:ريهام علي

أعلن كل من شركة “ICT Misr” الرائدة في مجال النظم المتكاملة، وشركة “IoT Misr” المتخصصة في مجالات إنترنت الأشياء والمدن الذكية، عن مشاركتهما في المؤتمر والمعرض الدولي لأمن المعلومات والأمن السيبراني “caisec” رعاة ماسيين للعام الثاني على التوالي.
ويُعقد مؤتمر ومعرض “caisec” على مدار يومي 3 و4 يونيو 2024 تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، وبالتعاون مع المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات (الإيكتوا)، وبمشاركة أكثر من 20 وزارة وهيئة ومؤسسة حكومية مصرية، وعشرات الوزارات والمنظمات والشركات العربية والدولية.

البنية الرقمية

ونجحت شركة “ICT Misr” كواحدة من أسرع الشركات نمواً في مجالات التكنولوجيا والبنية التحتية الرقمية وأمن المعلومات، أن تقدم رؤية مختلفة للسوق المصري والعربي إلى جانب تقديمها مفهوماً جديداً من القيم المضافة لقطاع أمن المعلومات من اليوم الأول لمشاركتها في المؤتمر والمعرض الدولي لأمن المعلومات caisec .

البيانات
وقد تفوقّت “ICT Misr” في جوانب متعددة لحماية البيانات وأمن المعلومات مثل حماية استضافة ومعالجة البيانات وحماية المتعاملين مع البيانات والدفاع عن التهديدات الموسعة، وحماية الهوية الرقمية والمعلومات الموسعة بأفضل التكاليف الممكنة.

حلول مبتكرة
وأعرب محمد المفتي رئيس مجلس إدارة شركة ICT Misr، عن المشاركة والرعاية الماسية الثانية لمؤتمر ومعرض “caisec”، كاشفاً عن اعتزام الشركة خلال caisec ’24، استعراض مجموعة كبيرة من الحلول المناسبة لجميع مستويات أعمال الشركات والمؤسسات والشركات، وطرح أفكار جديدة لأول مرة من خلال تفاعل خبراء وكوادر ICT Misr في جميع جلسات وندوات مؤتمر ومعرض caisec ’24.

انترنت الأشياء

وأما شركة “IoT Misr” وباعتبارها إحدى الشركات المصرية الواعدة في مجال إنترنت الأشياء وتكنولوجيا خطوط الإنتاج، فقد حرصت على الوصول لأعلى معايير الأمن السيبراني لحماية المصانع وخطوط الإنتاج الرقمية في قطاعات حيوية مثل الطاقة والغاز والكهرباء والمياه وحقول البترول وجميع القطاعات الأخرى بما فيها المدن الذكية بالتعاون مع نخبة من شركاء الأمن السيبراني على مستوى العالم.

متطلبات الأسواق العربية

واستطاعت “IoT Misr” من خلال تواجدها الأول في مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني caisec أن تستعرض أفكاراً ورؤى أكثر ديناميكية بما يتماشى مع متطلبات أسواق المنطقة العربية واحتياجاتها، ونجحت في تعزيز مستوى الشراكات الدولية التي من خلالها استطاعت اقتناص مجموعة من الأعمال المهمة جداً بالتعاون مع الحكومة المصرية والقطاع الخاص في مصر وليبيا.

تأمين تكنولوجيا
ومن جانبه قال عمرو نور رئيس مجلس إدارة IoT Misr، إن الشركة حرصت على التواجد فيcaisec ’24 للعام الثاني على التوالي، لأن عمليات تأمين تكنولوجيا الإنتاج والآلات والمعدات تحمل مفاجآت كثيرة لابد من مناقشتها خلال فعاليات المؤتمر كي يتمكن السوق المصري والعربي من حماية حقيقية فعّالة لمواجهة كل ما يثار من تكهنات ومخاطر تهدد معظم المؤسسات الإنتاجية حول العالم.
وينطلق المؤتمر والمعرض الدولي لأمن المعلومات والأمن السيبراني “caisec”24″، بدعم من المجلس الأعلى للأمن السيبراني التابع لمجلس الوزراء، ووزارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والإنتاج الحربي، والطيران المدني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والنقل، والتموين والتجارة الداخلية، والمالية، والصحة والسكان، والكهرباء والطاقة المتجددة، و البنك المركزي المصري، وهيئة الرقابة الإدارية، وهيئة الرقابة المالية، ومعهد التخطيط القومي، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ومشروع أمان تطبيق الويب المفتوح (OWASP)، وشركة MSECB المتخصصة في اعتماد أنظمة الإدارة ومنح شهادات الجودة (الأيزو)، وتحالف أمن الحوسبة السحابية CSA (فرع مصر)، ومنظمة أمن المعلومات ISSA (فرع مصر).
وينطلق Caisec’24 بمشاركة أكثر من 150 متحدثاً و40 شركة عارضة، و4500 زائر، يساهمون عبر 110 جلسات في تقديم كنوز معرفية نادرة في مجالات أمن المعلومات والحماية من المخاطر الرقمية والتهديدات السيبرانية، حيث يطرحون رؤاهم وخبراتهم العملية من خلال حلقات نقاش ثرية وورش عمل احترافية وعروض تقديمية أكثر عمقاً وأسهل استيعاباً.
اقرا ايضا:

أهمها زيادة الاهتمام بالذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.. 10 توصيات هامة لملتقى شركات الإيداع والقيد المركزي في أفريقيا والشرق الأوسط بالدوحة 

الأشركة «GateLock » تبرم شراكة استراتيجية مع «ESET » و«Safetica » لتزويد القطاعات المصرية بأحدث الحلول العالمية للأمن السيبراني

أسامة كمال: مؤتمر «Caisec» يستهدف تغيير ثقافة الإهتمام بالأمن السيبراني

مجلس الوزراء المصري: استمرار الدعم يهدد الاحتياجات الأساسية.. ولن نترك المواطن يواجه الغلاء وحيدًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.