«وزير الطيران»: الخلل في تداول المعلومات بين المطارات والعملاء يؤدي إلى خسائر فادحة

كتبا:راندا حلمي+ريهام علي

قال الفريق محمد عباس، وزير الطيران المدني بحكومة تسيير الأعمال، إن النقل الجوي بلغ 4.3 مليار مسافر في عام 2023 موزعين على كافة مطارات العالم.
جاء ذلك خلال انطلاق فاعليات مؤتمر أمن المعلومات والأمن السيبراني Caisec’24 في نسخته الثالثة والذي يعقد تحت شعار “تأمين المستقبل” Securing the Future ويستمر حتى غد الثلاثاء وينظمه كل من شركة ميركوري كومينيكشنز والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية،وسط مشاركة دولية بارزة وحضور حكومي رفيع المستوى وتمثيل عربي ومحلي مٌشرف.

سرية البيانات

وأضاف أن هذا العدد الهائل يحمل الكثير من البيانات الهائلة وكل مطار يتعامل مع تلك البيانات ويحافظ على سريتها، وأي خلل في تداول تلك المعلومات بين المطارات أو مع العملاء يؤدي إلى خسائر فادحة، ومن هنا يتم وضع مختلف وسائل الحماية لضمان سرية المعلومات وتداول المعلومات والمحافظة على تداول البيانات في المعاملات المالية ولفعل ذلك تم تضمين مختلف برامج الحماية.

العنصر البشري

وأكد عباس على الاهتمام بالعنصر البشري الذي يمثل العنصر الرئيسي في أي منظومة أمنية كما يرى وجوب الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في الأمن السيبراني، وكذلك التنبؤ بالهجمات السيبرانية ومجابهتها في أي وقت.

اقرا ايضا:

«البنك المركزي» : توقعات بارتفاع تكلفة هجمات الأمن السيبراني ومخاطر أمن المعلومات إلى 20 تريليون دولار بحلول 2026

«التعليم العالي» :نحرص على إعداد جيل من الكوادر في مجالات الأمن السيبراني

«هيئة الرقابة النووية والاشعاعية» توقع مذكرة تفاهم مع « المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات»للتعاون في الأمن السيبراني

تعاون بين «القومي للاتصالات» و«المكتب العربي للاستشارات الهندسية والأمنية» في تأمين الشبكات والأمن السيبراني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.