«إي آند إنتربرايز» تستضيف مؤتمراً للذكاء الاصطناعي والبيانات الذكية في دبي

المصدر:وكالات

أعلنت “إي آند إنتربرايز” عن تنظيمها لمؤتمر بعنوان “إطلاق الإمكانات الرقمية باستخدام الذكاء الاصطناعي والبيانات الذكية”، وذلك بتاريخ 12 يونيو 2024 في متحف الاتحاد بإمارة دبي. ويمثل المؤتمر فرصة مميزة لقادة القطاع والمسؤولين الحكوميين والمتخصّصين في مجال البيانات لمناقشة أحدث التطورات والاستراتيجيات في مجال الذكاء الاصطناعي والبيانات الذكية.

وقال سلفادور أنجلادا، الرئيس التنفيذي لشركة “إي آند إنتربرايز”: «يسعدنا إطلاق هذا المؤتمر الذي يهدف إلى توضيح دور الذكاء الاصطناعي والبيانات الذكية في عصر التطور التكنولوجي، حيث تساهم هذه التقنيات بشكلٍ محوري في اتخاذ القرارات الاستراتيجية للأعمال وتعزيز النجاح المستقبلي للشركات. إن هذا المؤتمر هو بمثابة منصة للقادة والمبتكرين من مختلف القطاعات لتبادل الخبرات والعمل على تبني التقنيات التحويلية، بما يؤدي إلى استكشاف الفرص الجديدة وتحقيق التميز التشغيلي وتطوير الرؤى الاستراتيجية لتحقيق النمو والازدهار».

سيقدم المؤتمر أفكاراً وطروحات قيّمة حول موضوعات مهمة، بما في ذلك استراتيجيات دمج مصادر البيانات المتباينة، وضمان سلامة البيانات وإدارتها في العصر الرقمي، وتأثير الذكاء الاصطناعي على عمليات سلسلة الإمداد، إضافةً إلى التحليلات القائمة على الذكاء الاصطناعي والعديد من الجوانب الأخرى. ويشارك في المؤتمر مجموعة من الرؤساء التنفيذيين للبيانات والرؤساء التنفيذيين للتكنولوجيا والرؤساء التنفيذيين لتكنولوجيا المعلومات، فضلاً عن علماء ومحللي البيانات ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات وإدارة البيانات، وسيتضمن مجموعة من الجلسات الحوارية المتخصّصة في هذا المجال.

ويتزامن هذا المؤتمر مع النمو السريع في حجم البيانات والتي تصل إلى أكثر من 2.5 كوينتيليون بايت من البيانات على مستوى العالم يومياً. وفي دولة الإمارات على وجه التحديد، فقد أشار تقريرٌ حديث صادر عن مؤسسة بيانات دبي إلى أن الاستخدام النشط لتحليلات البيانات الضخمة في القطاعات الرئيسية يمكن أن يعزز الاقتصاد بما يقارب 10 مليارات درهم إماراتي سنوياً. ولتعزيز هذه التطلعات، تتوقع دراسة أجرتها شركة بي دبليو سي الشرق الأوسط أن يساهم الذكاء الاصطناعي بنحو 320 مليار دولار في اقتصاد الشرق الأوسط بحلول العام 2030، وهو ما يمثل 11 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة. ويؤكد هذا التأثير الكبير الإمكانات التحويلية للذكاء الاصطناعي في تعزيز الكفاءة التشغيلية ودفع النمو الاقتصادي الكبير. وبالتالي، فإن تكامل الذكاء الاصطناعي والبيانات الذكية قد أصبح ضرورة استراتيجية بنحو متزايد للشركات والحكومات على حد سواء، وذلك بهدف تسخير مجموعة كاملة من تحليلات البيانات لاتخاذ قرارات مستنيرة وحلول مبتكرة.

يشار إلى أن هذا المؤتمر يحظى بدعم مجموعة من شركات التكنولوجيا الرائدة مثل “Algo” و”Alteryx” و”Datalyticx” و”Denodo” و”Informatica” و”SAS” و”Snowflake“، والذين تلعب مساهماتهم المحورية دوراً رئيسياً في تطوير وتعزيز الحوار حول الذكاء الاصطناعي والبيانات الذكية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.