«المراسم الدولية للتطوير العمراني» تطلق أحدث مشروعاتها «Mar Bay» في منطقة رأس الحكمة

كتب:أحمد أبو علي

أطلقت شركة المراسم الدولية للتطوير العمراني ثالث مشروعاتها المتكاملة “Mar Bay” بمنطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي الغربي، وذلك في إطار خطة التوسع الاستراتيجي للشركة والتي تتمثل في شعار: “The Legacy of Excellence Broadens”.

رأس الحكمة

يقع مشروع “Mar Bay” على مساحة 640 فداناً وهو ما يعادل 2,700,000 متر مربع أو 2700 هكتار، وتتولى شركة المراسم مسئولية المطور العام والحصري للمشروع الذي يتميز بموقعه الاستراتيجي في منطقة رأس الحكمة، حيث يقع المشروع في الكيلو 191 من طريق الإسكندرية – مطروح. وتم تصميم المخطط العام للمشروع بالتعاون مع المكتب العالمي (BDP) أحد أكبر المكاتب الإنجليزية العالمية المتخصصة في الهندسة المعمارية والتخطيط لكبري المشروعات العالمية لأكثر من ٦٠ عاماً في مختلف أنحاء العالم.

التطوير العمراني

يأتي إطلاق المشروع ضمن رؤية شركة المراسم الدولية للتطوير العمراني في بناء مجتمعات متكاملة مصممة بعناية لتراعي اهتمامات واحتياجات جميع أفراد العائلة، حيث يوفر المشروع كافة وسائل الراحة والرفاهية والخدمات الراقية، ويقدم مرافق متنوعة تناسب جميع الأعمار، وتستهدف الشركة أن يكون المشروع مقر تجمع دائم للعائلة. ويمتلك المشروع واجهة شاطئية بطول 1200 متر بالإضافة إلى 1050 متر شواطئ لبحيرات مفتوحة على البحر مباشرة، كما يضم المشروع فيلات، وتوين هاوس، وتاون هاوس، وشاليهات بمساحات ونماذج متنوعة، وغرف فندقية، بتصميمات معمارية متميزة وعصرية مدعومة بخدمات سياحية وترفيهية مبتكرة. وكما هي مشروعات المراسم دائماً، فمن المتوقع أن يحقق هذا المشروع عوائد عالية على الاستثمار.

الوحدات السكنية

وحرصت الشركة عند التخطيط العام للمشروع على تحقيق أعلى نسب الاستفادة من فروق الارتفاعات الموجودة بقطعة الأرض لتوفير إطلالات متميزة للوحدات السكنية.

ويضم مشروع “Mar Bay” بحيرات داخلية صالحة للسباحة والتي توفر شواطئ رملية على مساحات كبيرة وعلى مسافات قريبة من جميع الوحدات، وقد تم توزيع البحيرات بالمخطط العام لضمان إطلالات متميزة للوحدات.

كما يتميز المشروع بوجود أرقى الخدمات والمرافق التي تضمن مستويات عالمية من الرفاهية، منها أفضل المطاعم ذات العلامات التجارية الشهيرة بإطلالة مباشرة على البحر، ومحال تجارية، وفندق بإدارة عالمية، وClub House & SPA، والتي تم إقامتها على الشاطئ لتمنح الزوار متعة الاسترخاء والخصوصية، بالإضافة إلى غابة استوائية تعد هي الأولى من نوعها في الساحل الشمالي، وملاعب متعددة الأغراض، ومساحات خضراء وحمامات سباحة، فضلاً عن منطقة مخصصة للخدمات التجارية والترفيهية.

بيئة مستدامة

وفي ظل سعي الشركة لبناء مشروعات مستدامة تراعي توفير بيئة صحية لساكنيها وزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة لتقليل التلوث، سوف يتمكن قاطنو مشروع “Mar Bay” من استخدام وسائل انتقال كهربائية في جميع وجهات المشروع على مدار اليوم، مما يعني عدم الحاجة لاستخدام سياراتهم الخاصة نهائياً طوال مدة إقامتهم، والاستمتاع بالاسترخاء في بيئة صحية ونظيفة.

وتعمل شركة المراسم الدولية للتطوير العمراني منذ تأسيسها وفقاً لخطة توسعية متكاملة ترتكز على عدة محاور أساسية، أهمها بناء مشروعات معمارية واستثمارية مميزة. والتوسع بشكل مدروس وممنهج يحقق مستهدفات الشركة ويحافظ على مكانتها الرائدة فى مجال التطوير العقاري المصري.

جدير بالذكر أن الشركة قد طرحت ثاني مشروعاتها بمدينة زايد الجديدة “MAR VILLE” في نوفمبر ٢٠٢٣ والذي يأتي بعد نجاح مشروعها الأول “FIFTH SQUARE”في القاهرة الجديدة. وقد تأسست شركة المراسم الدولية للتطوير العمراني في عام 1997 وتوسعت في أنشطتها لتشمل التطوير العقاري عام 2017، وهي نتاج أعمال مجموعة المراسم الدولية. وعلى مر السنين نجحت شركة المراسم الدولية للتطوير العمرانى في ترجمة رؤيتها إلى واقع ملموس، مستفيدة من سجل نجاحاتها الطويل في مجال البناء والتطوير العقاري.

اقرا ايضا:

الأهلي في الصدارة وتراجع ساويرس وتقدم السويدي وغياب العقارات..بالأسماء..أكبر 10 علامات تجارية في مصر لعام 2024

محمد هاني العسال: ارتفاع أسعار العقارات في الساحل الشمالي بين 50-60% خلال شهرين

«مدينة مصر» تحصد جائزة أفضل شركة لـ «علاقات المستثمرين» بين شركات العقارات في مصر لعام 2024

أي مصير ينتظر سوق العقارات في بريطانيا العام المقبل؟

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.