تعاون بين «تيمينوس» و «ماستركارد» لتعزيز المدفوعات عبر الحدود من خلال منصة «Mastercard Move»

كتب: مصطفى عيد

أعلنت شركة تيمينوس عن تعاونها مع ماستركارد، الشركة الرائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا للصناعة المالية، لتسريع تطبيق وتقديم “Mastercard Move”، وهي مجموعة من خدمات تحويل الأموال التي تقدمها ماستركارد، إلى البنوك وعملائها.

تتيح حلول Mastercard Move للبنوك تحويل الأموال دوليًا بشكل آمن وسريع، من خلال مجموعة فعالة من حيث التكلفة لتوجيه الأموال وتسليمها عبر شبكة ماستركارد العالمية الشاملة.
ومع وجود ما يقرب من 10 مليارات نقطة اتصال في أكثر من 180 دولة، يمكن للمستلمين الاختيار من بين خيارات صرف متنوعة، بما في ذلك البطاقات وال حسابات المصرفية ومواقع استلام النقد والمحافظ الإلكترونية.

وبفضل تكامل Mastercard Move مع منصة مدفوعات تيمينوس (Temenos Payments Hub)، سيستطيع عملاء تيمينوس دمج إمكانيات Mastercard Move عبر الحدود بسرعة ودمجها مع قنوات دفع أخرى على منصة تيمينوس الموحدة، مما يربط بكفاءة بين مصادر وقنوات دفع متعددة مع شبكات وخدمات مقاصة وتوزيع متعددة.

وتدير منصة مدفوعات تيمينوس، المبنية على بنية سحابية مرنة قائمة على واجهة برمجة التطبيقات (API)، قنوات وخدمات مقاصة متعددة للمدفوعات وأنواع وأنظمة دفع متعددة، وذلك من خلال توجيه ذكي وفعّال إلى جانب القدرة على التوسع اللازمة لتلبية متطلبات مشهد المدفوعات سريع التطور والتوسع.

وستتوفر خدمات Mastercard Move للبنوك من خلال نظام تيمينوس اكستشينج (Temenos Exchange) لحلول التكنولوجيا المالية.

وفي معرض تعليقه على هذا التعاون، صرح ميك فينيل، مدير خط الأعمال – المدفوعات في تيمينوس، قائلًا: “يسعدنا أن نتعاون مع ماستركارد لتقديم حلولها الرائدة في السوق للمدفوعات عبر الحدود لعملائنا في جميع أنحاء العالم، من خلال الجمع بين قدرات Mastercard Move مع منصة المدفوعات المرنة لدينا، المتكاملة مع خدمات الحسابات الشاملة لدينا، فإننا نمنح البنوك القدرة على تشغيل خيار جديد لتوزيع المدفوعات عبر الحدود بسهولة وتوفير لعملائها تجارب دفع دولية سلسة وآمنة.”

ومن جانبه، صرح روبرتو تيتاريللي، نائب الرئيس التنفيذي لمنصة المدفوعات الجديدة في أوروبا، قائلاً: “يسعدنا أن نتعاون مع تيمينوس لتقديم حلول محسنة للمدفوعات عبر الحدود للبنوك وعملائها، من خلال دمج حلول تحويل الأموال من Mastercard Move مع قدرات الدفع الخاصة بشركة تيمينوس، ستستفيد البنوك من عملية مبسطة لنشر وتوسيع والحفاظ على التشغيل البيني المستمر للمدفوعات عبر الحدود. وهذا بدوره سيوفر لعملاء البنوك مدفوعات عبر الحدود سريعة وآمنة وفعالة، مما يجعلهم المستفيدين النهائيين.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.