مجموعة «Orange» تطلق برنامج «Engage for Change» لتعزيز الالتزام الاجتماعي والبيئي للموظفين بالشرق الأوسط وأفريقيا

كتب: مصطفى عيد

أطلقت مجموعة Orange الشرق الأوسط وأفريقيا، اليوم برنامج “Engage for Change” الجديد، تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للبيئة.

يُتيح هذا البرنامج لموظفي OMEA فرصة المشاركة المباشرة في مبادرات بيئية مختلفة، تعكس التزام المجموعة القوي بحماية كوكب الأرض وتعزيز التنمية المستدامة.

يُعدّ برنامج “Engage for Change” بمثابة منصة تفاعلية تُتيح لموظفي أورنج اكتشاف المشاريع البيئية والانخراط فيها، سواءً من خلال التطوع أو تقديم الدعم اللوجستي أو المالي.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز روح المسؤولية البيئية لدى الموظفين، وخلق بيئة عمل داعمة للمبادرات الخضراء، وتشجيعهم على تبني سلوكيات صديقة للبيئة في حياتهم اليومية.

وقالت الشركة فى بيان: “خلقَت الأحداث المناخية والاضطرابات المجتمعية وأنماط العمل المتغيرة حاجة ملحة لوجود نقاط مرجعية ومعنى لدى المواطنين، وموظفونا ليسوا استثناءً. نؤمن إيمانًا راسخًا بأن مشاركة الموظفين هي مفتاح أساسي لمواجهة هذه التحديات. يتيح برنامج Orange Engage for Change لكل موظف تخصيص ثلاثة أيام عمل في السنة لمشاريع ذات تأثير اجتماعي”.

وتعد منصة Orange Engage for Change هي منصة ويب توفر مساحة لاكتشاف المبادرات الاجتماعية ومشاركتها والانخراط فيها ويمكن لجميع موظفي مجموعة Orange التطوع من خلالها، كما يمكن لعامة الناس الوصول إليها لفهم أفضل لالتزاماتنا.

تستفيد هذه المبادرة متعددة البلدان من برامج مؤسسة Orange وشبكة مراكز Orange الرقمية، حيث توفر إطارًا محكمًا وبنية تحتية قوية وفرصًا متنوعة لدعم وتطوير أعمال التطوع مع موظفينا الملتزمين.

وتقدم المنصة مبادرات بيئية واجتماعية مدعومة بقوة بالالتزام الفعال لموظفينا. وطوال يوم 5 يونيو، يتم تنظيم عدد من المبادرات المحلية في جميع أنحاء منطقتنا لإظهار التأثير الملموس لهذه المنصة.

وعلى سبيل المثال، في مالي، يشارك فريق من 200 متطوع من موظفي Orange في إعادة تشجير حديقة حضرية مخصصة للأطفال بزراعة 1000 شجرة، بينما في كوت ديفوار، على بعد 43 كيلومترًا من أبيدجان، سيتم إعادة تشجير 30 هكتارًا في غابة Azaguié بفضل 150 موظفًا. تجسد هذه الأمثلة التزام Orange بدعم المشاريع المحلية التي تعزز الروابط الاجتماعية وتحمي البيئة.

وقال جيروم هينكي، الرئيس التنفيذي لشركة Orange الشرق الأوسط وأفريقيا: “يعبر إطلاق برنامج Orange Engage for Change عن التزامنا العميق بالمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. من خلال تمكين موظفينا من المشاركة المباشرة في مشاريع ذات تأثير إيجابي، فإننا نساهم في التنمية المستدامة للمجتمعات في البلدان التي نعمل فيها.”

وتضيف Asma Ennaifer، المديرة التنفيذية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاتصالات في Orange الشرق الأوسط وأفريقيا والأمين العام لمؤسسة مركز Orange الرقمي: “هذه المنصة هي أداة قوية لتوحيد فرق العمل لدينا حول قيم مشتركة. كل مبادرة، وكل إجراء يتخذه موظفونا يوضح قدرتنا الجماعية على إحداث تغيير كبير. نحن فخورون برؤية هذا الالتزام يتحقق ونشهد التأثير الإيجابي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.