«نتورك إنترناشيونال» تطلق برنامج لدعم منظومة المدفوعات الرقمية الوطنية في الإمارات «جيون»

أكدت «نتورك إنترناشيونال»، التزامها الراسخ بتعزيز الابتكار في مجال المدفوعات الرقمية بدولة الإمارات، لكونها من مزودي خدمات معالجة المدفوعات السبّاقين إلى تفعيل برنامج البطاقات المحلية في دولة الإمارات «جيون» بين التجار بالتعاون مع شركة الاتحاد للمدفوعات، الشركة التابعة لمصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

يهدف البرنامج إلى دعم الأجندة الوطنية لدولة الإمارات، وتحقيق أعلى مستويات الكفاءة في إنجاز المدفوعات الرقمية، من خلال تعزيز المعاملات القائمة على البطاقات عبر جميع شرائح العملاء. وبمرور الوقت، سيقوم البرنامج بتوسيع نقاط القبول الدولية، وتمكين المقيمين في دولة الإمارات من إنجاز المعاملات القائمة على هذه البطاقات في الخارج. وستكون بطاقات «جيوان» متاحة للإصدار لجميع عملاء المؤسسات المالية المرخصة في دولة الإمارات، بما في ذلك البنوك وشركات الصرافة وغيرها.

باعتبارها مزود خدمات معالجة المدفوعات في المنطقة، ستستفيد الشركة من خبرتها الواسعة لما يزيد على 30 عاماً لدعم تفعيل المبادرة بين عملائها من التجار، بما يحفز ابتكارات المدفوعات والرقمنة وقابلية التشغيل البيني عالمياً. وتدعم حالياً أكثر من 60 ألف تاجر في دولة الإمارات، يعملون في العديد من القطاعات، بما في ذلك تجارة التجزئة الراقية، والضيافة، والإلكترونيات، والمجوهرات، ومحلات الهايبرماركت وغيرها، وجميعهم سيستفيدون من حل الدفع الفوري الجديد هذا.

وقال ناندان مير، الرئيس التنفيذي لمجموعة «نتورك إنترناشيونال»: «يعد إطلاق البرنامج خطوة محورية في مسار التحول الرقمي لاقتصاد دولة الإمارات، ونفخر بدعم هذا الابتكار من خلال شبكتنا التجارية وخبراتنا الواسعة. وتؤكد شراكتنا مع الاتحاد للمدفوعات، والتي أقرها المصرف المركزي، رؤيتنا في تمكين الشركات والتجار بأحدث تقنيات الدفع».

فيما قال جمال النسّاي، مدير عام خدمات التجار لدى المجموعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «إن الخبرة العالمية والمحلية الواسعة للشركة في القطاع والترابط الكبير مع التجار، إضافة إلى البنية التحتية لشركة الاتحاد للمدفوعات، جميعها تشكل مقومات أساسية للنجاح في تأسيس منظومة قوية للمدفوعات الرقمية في دولة الإمارات».

وقال جان بيلباور، الرئيس التنفيذي للاتحاد للمدفوعات: «يهدف البرنامج إلى بناء شبكة مدفوعات يسهل الوصول إليها وبأسعار معقولة لتلبية احتياجات وتفضيلات جميع أصحاب المصلحة في دولة الإمارات. وتعكس شراكتنا مدى التزامنا بتلبية الاحتياجات المتطورة للتجار، وتحقيق أقصى درجات الراحة والسهولة في إنجاز المعاملات على امتداد أنحاء دولة الإمارات».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.