«EFG Hermes» تفوز بجائزة أفضل بنك للمسؤولية المجتمعية للشركات في مصر من مجلة يوروموني لعام 2024

كتب: مصطفى عيد

أحرزت مجموعة إي إف جي هيرمس إنجازًا جديدًا يُضاف إلى سجلها الحافل بالإنجازات، حيث حازت على جائزة “أفضل بنك للمسؤولية المجتمعية” في مصر من مجلة يوروموني العالمية، وذلك تقديرًا لجهودها المتميزة في دعم المجتمعات الأقل حظًا في مصر من خلال مؤسسة المجموعة الرائدة للتنمية المجتمعية.

ولعبت مؤسسة إي إف جي دورًا محوريًا في تحقيق هذا الفوز، حيث بادرت بالعديد من المبادرات البارزة التي تهدف إلى إحداث تأثير إيجابي على كافة الأصعدة، فعلى سبيل المثال، قامت المؤسسة في عام 2023 بتوقيع اتفاقية ثلاثية مع كل من مؤسسة aiBANK للتنمية المجتمعية ومؤسسة الدكتور مجدي يعقوب للقلب، وذلك بهدف تدريب الممرضين في مركز أسوان للقلب.

وإلى جانب دعم القطاع الصحي، أطلقت مؤسسة إي إف جي هيرمس مبادرة “البصمة الخضراء” في قرية الدير بمدينة إسنا، والتي تهدف إلى تمكين المرأة من خلال الزراعة الحضرية، وذلك من خلال تحويل أسطح المنازل والشرفات إلى مساحات خضراء منتجة، لا تقتصر فائدة هذه المبادرة على تحسين الدخل فقط، بل تساهم أيضًا في تعزيز جهود الحفاظ على البيئة.

وحققت المرحلة الأولى من المبادرة نتائج مُبشرة، حيث ساهمت في خفض انبعاثات الكربون بمقدار ثلاثة أطنان سنويًا، إلى جانب تعزيز جهود إعادة التدوير والترشيد، علاوةً على ذلك، شهدت العائلات المشاركة في المشروع زيادة في متوسط دخلها السنوي، حيث ارتفع من 12,000 جنيه مصري إلى 15,000 جنيه مصري.

وتعد إي اف چي هيرميس بنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة، وذلك عبر تقديم باقة فريدة من الخدمات المالية والاستثمارية، تتنوع بين الخدمات الاستشارية وإدارة الأصول والوساطة في الأوراق المالية والبحوث والاستثمار المباشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.