مساهمو «راية القابضة» يقررون تجزئة القيمة الاسمية للسهم وتخفيض رأس المال المصدر  

كتب:مصفى عيد

وافقت الجمعية غير العادية لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، التى انعقدت في 21 مايو الماضى، بالإجماع على تجزئة القيمة الاسمية لسهم الشركة من 0.50 جنيه للسهم لتصبح 0.25 جنيه للسهم الواحد.

وقالت الشركة في إفصاح للبورصة إنه تمت الموافقة على تخفيض رأسمال الشركة المصدر من مبلغ 1.071.997.595 جنيه مصرى إلى 1.070.324.442 جنيه مصري عن طريق إعدام عدد 3.346.306 سهم بقيمة اسمية قدرها خمسون قرشا للسهم الواحد.

كما تمت الموافقة على تعديل نص المواد (5) و (6) و (7) من النظام الأساسي للشركة.

وتنص المادة الخامسة بعد التعديل على أن: “إطالة مدة الشركة لتكون المدة المحددة لها خمس وعشرون سنة تبدأ من تاريخ نهاية المدة السابقة وتنتهي في 29. مايو 2049، وكل إطالة أو تقصير المدة الشركة يجب أن توافق عليها الجمعية العامة غير العادية للشركة وتخطر بها الجهة الادارية لاتخاذ الاجراءات المنصوص عليها بقانون ١٥٩ لسنة ۱۹۸۱ ولائحته التنفيذية”.

وتنص المادة السادسة على أن: “حدد رأس المال المرخص به بمبلغ 5 مليارات جنيه، وحدد رأس المال المصدر بمبلغ 1.070 مليار جنيه موزعا على عدد 4.281.297.768، سهم بقيمة خمسة وعشرون قرشا لا غير وجميعها أسهم نقدية مسددة بالكامل.

اقرا ايضا:

«المصرية للاتصالات» توقع عقد شراكة مع «راية لتكنولوجيا المعلومات» لإنشاء المرحلة الثانية من مركز البيانات الإقليمى «RDH» 

الرقابة المالية المصرية توافق على تخفيض رأسمال «راية القابضة»

«راية القابضة» تدرس الاستحواذ على شركة للتعهيد وتطوير التطبيقات

راية القابضة توقع اتفاقية تعاون مع GIZ الألمانية لدعم ريادة الأعمال والشركات الناشئة في مصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.