البنك الأهلى المصري راعيًا حصريًا لمعرض الأعمال الخضراء Green Business Expo بالأقصر

كتب: مصطفى عيد

أعلن البنك الأهلى المصري عن مشاركته بمعرض الأعمال الخضراءGreen Business Expo كراعى حصرى.
سيقام معرض ومؤتمر الأعمال الخضراء في فندق شتيجنبرجر النيل بالاس بالأقصر يومي السبت والأحد 8-9 يونيو 2024.
وسيضم المعرض أكثر من 100 عارض متخصص في تثمين النفايات والزراعة المستدامة وإنتاج الغذاء والطاقة المستدامة.
ومن المتوقع أن يحضر المعرض أكثر من 2000 من العملاء وشركاء الأعمال والممولين ومقدمي الخدمات والموردين في هذه الأسواق الحيوية.
سيحظى العارضون بإمكانية الوصول الحصري إلى المؤتمرات والجلسات الفنية حول أحدث الاتجاهات والموضوعات في التحول نحو اقتصاد أكثر خضرة ودائرية والخدمات التي تقدمها المؤسسات الوطنية والدولية.
بالإضافة إلى ذلك، سيحظى العارضون بإمكانية الوصول الحصري إلى قاعة التواصل للتفاعلات المخصصة والاجتماعات الثنائية مع الممولين ومقدمي خدمات تطوير الأعمال المتخصصة.
كما سيشارك البنك الأهلى في عرض الخدمات المالية وغير المالية للمشروعات الصغيرة و المتوسطة العاملة بمجالات الطاقة الجديدة و المتجددة و الاقتصاد الأخضر بأسعار عائد مميزة.
ويقدم البنك الأهلى برنامج تمويل الاقتصاد الأخضر (GEFF)، وهو مشروع دعم فني واستشارات مجانية لدراسة وتمويل التكاليف الاستثمارية والتشغيلية للمشروعات العاملة في الاقتصاد الأخضر.
يقدم GEFF تمويل التكاليف الاستثمارية والجارية للمشروعات المستهدفة وتشمل تمويل التكاليف الاستثمارية للشركات العاملة في كافة الأنشطة الاقتصادية، وتمويل رأس المال العامل فقط في حاله الشركات المصنعة لمنتجات موفره للطاقة وكذا موردي تلك المنتجات، بالإضاف إلى الاستشارات الفنية لتقيم جدوى الاستثمار والعائد الاقتصادي والبيئي منه.
كما يتيح البنك مشروع مؤسسة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO، والذي يعزز استخدام تكنولوجيا الكربون المنخفض في التسخين للتطبيقات الصناعية.
ومؤسسة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO، هي وكالة متخصصة في منظمة الأمم المتحدة، الهدف الرئيسي للمنظمة هو تعزيز وتسريع التنمية الصناعية في الدول النامية والبلدان التي تمر اقتصادها بمرحلة انتقالية وتعزيز التعاون الصناعي الدولي
كما يقدم مشروع SHIP تمويل التكاليف الاستثمارية لتطبيقات الطاقة الشمسية للتسخين في المشروعات الصناعية، ويهدف البرنامج الى تمويل المشروعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة او الشركات المتوسطة والكبرى العاملة المملوكة للقطاع الخاص وخاصة التي تعمل بالأنشطة التالية (نشاط التصنيع الغذائي، التصنيع الكيميائي، صناعة الغزل والنسيج).
كما يتعاون البنك الأهلي المصري مع مشروع تطوير وتنمية التجارة (TRADE) الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بهدف زيادة التجارة الدولية في مصر من خلال زيادة صادرات المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
يساهم المشروع في خلق بيئة داعمة لزيادة صادرات الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم خدمات فنية مدعمة بنسبة تبدأ من 50%، مع خدمات الدعم الفني المُقدمة للمصدرين من المشروعات الصغيرة والمتوسطة تشمل المساعدة في فتح أسواق خارجية للتصدير، والتجارة الالكترونية والتسويق الرقمي، والإعداد للحصول على شهادات واختبارات الجودة، بالإضافة إلى خدمات الاستشارات المالية، والمعارض التجارية وبعثات المشترين فضلًا عن الخدمات الاستشارية الأخرى والتي تتضمن (الدراسات التسويقية- استراتيجيات التصدير- التعبئة والتغليف- التسويق).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.