المصرية للمدفوعات «MDP» تتعاون مع «ماستركارد» و«ووزي» لتطوير إدارة الأموال لصانعى المحتوى الرقمي في أفريقيا

كتب: مصطفى عيد

أعلنت ماستركارد عن استثمار رائد بقيمة 2.04 مليون دولار بالشراكة مع “ووزي”، منصة التسويق بالمؤثرين الأبرز في إفريقيا، وشركة المصرية للمدفوعات الرقمية (MDP)، وذلك بهدف إحداث نقلة نوعية في مجال إدارة الأموال لصانعي المحتوى الرقمي من خلال حلول البطاقات الرقمية المبتكرة.

ستمكّن هذه المبادرة التي تمتد لخمس سنوات، صانعي المحتوى على منصة “ووزي” من الوصول إلى مجموعة من المزايا المصممة خصيصًا للبطاقات الرقمية.

وبفضل الخبرة الواسعة لشركة المدفوعات الرقمية المصرية في مجال المدفوعات الرقمية، صُممَت هذه البطاقات لتوفير تجربة سلسة وآمنة لصانعي المحتوى، مما يُبسّط المعاملات عبر الإنترنت وفي المتاجر على حد سواء.

وقال فرانك مولا، المدير العام لشركة المدفوعات الرقمية المصرية في إفريقيا، مُعبرًا عن جوهر الشراكة: “شعارنا ‘مرحبا إفريقيا’ يجسد فلسفتنا القائمة على الاستماع إلى احتياجات إفريقيا والمضي قدمًا مع عملائنا نحو مستقبل أفضل. ونتطلع إلى النمو جنبًا إلى جنب مع منصة ‘ووزي’ لبناء نظام بيئي متكامل يلبي احتياجات المستخدمين النهائيين بما يتجاوز مجرد البطاقات (الفيزيائية والافتراضية).”

وأضاف: “مع تَنامي قطاع صناعة المحتوى، تزداد الحاجة إلى حلول دفع فعالة وآمنة ومرنة تواكب طبيعة العمل الديناميكي في هذا المجال. وتمثل هذه الشراكة قفزة نوعية نحو تلبية تلك الاحتياجات، وتعزيز بيئة أكثر حيوية واستدامة لصانعي المحتوى على مستوى العالم”.

وتابع أنه في عالمٍ رقمي سريع التطور، بات جليًا ارتباط مستقبل التمويل بشكل وثيق بمجال صانعي المحتوى المؤثرين، وانطلاقًا من دورنا الريادي في مجال إصدار وتجهيز البطاقات المالية، ندرك تمامًا أهمية الأمن والابتكار، ويُمثل هذا التعاون مع كل من “ووزي” وماستركارد التزامًا راسخًا منا للمساهمة في رسم ملامح مستقبل مالي آمن وسلس لصانعي المحتوى، يتجاوز مجرد توفير خدمات الدفع.

وصرح مايك أوتينو، المؤسس المشارك ورئيس شركة “ووزي”، قائلًا: “لطالما انطلقت رحلتنا من إيماننا الراسخ بأن صانعي المحتوى هم نبض العصر الرقمي، تمثل هذه الشراكة الاستراتيجية مع ماستركارد وشركة المدفوعات الرقمية المصرية لحظة محورية في مهمتنا لتمكين هؤلاء المبدعين”.
وأضاف: “يشكل الابتكار جوهر قيمنا، ونحن ندرك أن سوق المؤثرين وصانعي المحتوى تعاني من نقص في حلول الدفع/ نحن ملتزمون بأن نكون في طليعة الحلول التكنولوجية التي تلبي الاحتياجات الفريدة لصانعي المحتوى.

وتابع قائلًا: “يسمح لنا هذا التعاون ليس فقط بتلبية تلك الاحتياجات، بل أيضًا بوضع معايير جديدة في مجال تمكينهم ماليًا، وتعزيز أمنهم وراحتهم لمجتمعنا المميز.”

ستُحدث هذه البطاقات الرقمية المبتكرة ثورة في طريقة إدارة صانعي المحتوى لأموالهم. حيث سيستطيعون الآن تلقي المدفوعات من العلامات التجارية أو المعجبين أو الرعاة مباشرة على بطاقاتهم الرقمية.

سيؤدي ذلك إلى تسهيل عملية إدارة الأموال بشكل آمن ومريح، مع تبسيط المعاملات عبر الإنترنت وفي المتاجر، بالإضافة إلى منح صانعي المحتوى إمكانية الوصول إلى مكافآت ومزايا حصرية من ماستركارد.

وصرح شهريار علي، نائب الرئيس الأول والمدير القطري لماستركارد في شرق إفريقيا وجزر المحيط الهندي، قائلًا: “يعكس قرارنا الاستثمار في مجال المؤثرين وصناعة المحتوى إيماننا العميق بالقوة التحويلية لاقتصاد العمل الحر، ومع استمرار تطور عالم العمل، نستلهم من التأثير الكبير الذي يُحدثه صانعو المحتوى على الثقافة والاقتصاد العالمي.”

وأضاف: “هدفنا هو تمكين رواد هذا المجال الرقمي بالأدوات المالية والأمن اللازمين لكي ينجحوا في مشهد المدفوعات الديناميكي، ويتماشى هذا الاستثمار مع رؤيتنا لتعزيز الشمول المالي ودفع عجلة الابتكار في اقتصاد رقمي دائم التطور.”

تقدم هذه الشراكة مجموعة من ميزات البطاقات الرقمية الفريدة مثل الأساور الذكية حيث توفر هذه الحلول للدفع بدون لمس والتي يُمكن ارتداؤها، مزيجًا من الراحة والأمان والأناقة لصانعي المحتوى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.