مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ننسق مع الجانب المصري في دعم مصابي غزه

كتب:مصطفى عيد

قال عبدالله الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، أن العلاقة بين مصر والإمارات العربية المتحدة عميقة وطيدة للغاية، وخاصة فيما يتعلق بالتنسيق الدائم بين البلدين لدعم الأشقاء في غزة، موجها الشكر للقيادة المصرية والشعب المصري على هذا التنسيق المتواصل بين البلدين.

أكد الحميدان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم المذاع عبر قناة الحياة، أنه يتم إستقبال كشوفات الحالات القادمة من مصر، موضحا أن هناك منظومة متكاملة تعمل على قدم وساق لخدمة هذا الهدف وهو رعاية المصابين من قطاع غرة وأيضاً المرضى.

وعن رحلة علاج الأشقاء المصابين ومراحلها، أفاد الحميدان أن رحلة علاجهم تبدأ منذ وصولهم الامارات ثم إلى وزارة دائرة الصحة بأبوظبي لإجراء تقييم وفحص شامل للأشقاء بهدف توفير العلاجات المطلوبة لهم ومن ثم يحولوا لمؤسسة زايد للدعم .

وأضاف أن دور المؤسسة يأتى بعد وزارة الصحة، حيث يمر بعدة مراحل، المرحلة الأولى والأهم، وهي التقييم والتشخيص ويقوم به مجموعة من المختصين والإخصائيين النفسيين والإجتماعيين والطاقم الطبى والعلاج الطبيعى وأيضاً فريق الأطراف الصناعية العملية، مشيرا إلى أن هذه المرحلة تأخذ من يوم إلى أسبوع لتقييم الجانب النفسى والذهنى وهذا الأمر يتم وضعه في المقام الأول.

أوضح الحميدان أن بعد الاجراءات السابقة يأخذ فريق الأطراف الصناعية جميع المقاسات الخاصة بكل مصاب، وذلك لمعرفة نوع الطلب وحسب سنه، مؤكدا أن عملية تصنيع الطرف المبدئى تأخذ من أسبوع إلى ٣ أسابيع على حسب الحالة وتتم فى مراكز مؤسسة زايد وبعدها يتسلم المصاب الطرف التجريبيى ويدخل فى عملية تأهيل ومعروف عن هذه المرحلة أنها مرحلة قبول الإعاقة لذلك تحتاج إلى جهد كبير من الأخصائيين حتى يتمكن المصاب من تجاوز هذه الأزمة حتى يتم شفاءه.

اقرا ايضا:

925 مليون دولار من «أفريكسيم بنك» لمشروع شركة «غازيل» للتمويل المحدودة النيجيرية

تعاون بين أكاديمية مركز دبي العالمي وجمعية المحللين الفنيين لتطوير برامج تعليمية في التمويل السلوكي والتكنولوجيا المالية

البنك الأهلى المصري راعيًا حصريًا لمعرض الأعمال الخضراء Green Business Expo بالأقصر

«نتورك إنترناشيونال» و«أبو ظبي التجاري مصر» يطلقان تطبيق «فالكون» لمكافحة الاحتيال بالذكاء الاصطناعى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.