مجموعة Ecobank تطلق تحدي الابتكار المالي لعام 2024 بجائزة بقيمة 50 ألف دولار

كتب: مصطفى عيد 

أعلنت مجموعة إكو بنك Ecobank الرائدة في تقديم الخدمات المالية في أفريقيا، عن فتح باب التقديم أمام الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية (Fintech) في مرحلة مبكرة والمتقدمة للمشاركة في النسخة السابعة من تحدي إكو بنك للابتكار المالي.

ويهدف هذا التحدي السنوي إلى تشجيع الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية على عقد شراكات مع إكو بنك، حيث تتيح لهم الفرصة للفوز بجائزة كبرى بقيمة 50,000 دولار أمريكي وتوسيع نطاق حلولها عبر شبكة إكو بنك الواسعة الممتدة عبر 35 دولة أفريقية.

على الرغم من الانتشار الواسع للتكنولوجيا المالية في القارة الأفريقية، إلا أن تقرير صادر عن ماكنزي يكشف أن الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في أفريقيا لا تزال تواجه العديد من التحديات، مثل صعوبة الوصول إلى النطاق المطلوب، والتنقل في بيئة تنظيمية غير مؤكدة، أو إدارة شح التمويل.

يوفر تحدي إكو بنك للابتكار المالي فرصة فريدة لرواد الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية لمواجهة هذه التحديات، ليس فقط من خلال تقديم مكافآت مالية، ولكن أيضًا من خلال توفير خبرة مجموعة إكو بنك الواسعة في عمليات الأسواق المتنوعة والحلول المناسبة للتوسع عبر بصمتها الأفريقية الواسعة وحضورها الدولي مثل فرنسا.

وفي معرض تعليقه على التحدي، صرح السيد جيريمي أوري، الرئيس التنفيذي لمجموعة إكو بنك، قائلًا: “يشكل بناء الشراكات مع شركات التكنولوجيا المالية دافعًا قويًا لتعزيز الشمول المالي في أفريقيا. تحتل شركات التكنولوجيا المالية أولوية في استراتيجية النمو والتحول والعائد الخاصة بمجموعة إكو بنك. لقد قمنا بتعزيز هذه النسخة الجديدة من تحدي إكو بنك للابتكار المالي لنستمر في تزويد رواد أعمال التكنولوجيا المالية بمنصة رائدة لعرض حلول مبتكرة، مع خلق فرص لا مثيل لها للنمو والتوسع عبر 35 سوقًا في أفريقيا.”

تجدر الإشارة إلى أن المسابقة في العام الماضي جذبت 1490 مشاركة ذات جودة عالية، مما يؤكد أهمية هذا التحدي الأفريقي الشامل. وستتاح الفرصة للمتقدمين الناجحين الذين يصلون إلى حفل الختام الكبير وتوزيع الجوائز في أكتوبر 2024 للانضمام إلى برنامج زمالة إكو بنك للابتكار المالي (Fintech Fellowship) المرموق، حيث سيحصل الفائز الرئيسي على جائزة نقدية بقيمة لم يتم الإعلان عنها بعد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.