أكثر من 17 مليون دولار تمويلات للشركات الناشئة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال الأسبوع الأول من يونيو

كتب:مصطفى عيد

شهد الأسبوع الأول من شهر يونيو نشاطًا ملحوظًا في استثمارات الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تم ضخ ما لا يقل عن 17.3 مليون دولار في 4 شركات ناشئة تعمل في مجالات متنوعة.

شركة SIFI السعودية

وبحسب الموجز الرقمي من ديجيتال دايجيست.. فقد تصدرت شركة SIFI، وهي شركة تكنولوجيا مالية سعودية، قائمة الشركات الناشئة الحاصلة على التمويل، حيث جمعت 10 ملايين دولار في جولة تمويل أولية بقيادة سنابل للاستثمارات ورائد فنتشرز.
توفر SIFI منصة مبتكرة لإدارة الإنفاق وبطاقات الشركات الذكية للمؤسسات، مما يساعدها على تحسين كفاءة عملياتها المالية وتعزيز الرقابة على النفقات.

شركة Elevate

وتلتها شركة Elevate، وهي شركة تكنولوجيا مالية تأسست في المملكة المتحدة ولها مقر في الإمارات العربية المتحدة، والتي حصلت على 5 ملايين دولار في جولة تمويل ما قبل السلسلة أ. تقدم Elevate حلولاً مالية مخصصة للعاملين عن بعد والمستقلين في الأسواق الناشئة، بما في ذلك التحويلات المالية والمدفوعات وإدارة النفقات.

الذكاء الاصطناعي
كما شهد الأسبوع الماضي جولة تمويل مميزة لشركة queen.ai، وهي شركة ناشئة إماراتية تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث جمعت 2.2 مليون دولار في جولة ما قبل التأسيس.

تركز queen.ai على تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم حلول مبتكرة في مختلف القطاعات، بما في ذلك الرعاية الصحية والتعليم وخدمة العملاء.

تجارة إلكترونية

وأخيرًا، حصلت BonLili، وهي منصة تجارة إلكترونية عراقية لمستحضرات التجميل، على استثمار أولي لم يكشف عن قيمته من مستثمر ملائكي. تهدف BonLili إلى توفير تجربة تسوق سهلة وبأسعار مناسبة لمحبي مستحضرات التجميل في العراق، من خلال منصتها الإلكترونية المتنوعة وخدماتها المميزة.

اقرا ايضا:

هيئة الإستثمار تفتتح وحدة لريادة الأعمال والشركات الناشئة

تخريج 9 شركات ناشئة في الدفعة الثانية من برنامج مسرعة التمويل المناخي بالتعاون بين السفارة البريطانية وحاضنة أعمال «Flat6Labs»

6 شركات ناشئة تحصد جائزة «رواد الأعمال» ضمن فعاليات قمة «مصر للأفضل» في دورتها التاسعة

خاص: صندوق “سواري فينشرز” يرصد 110 ملايين دولار للإستثمار في شركات ناشئة مصرية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.