البنك المركزي: البنوك استقبلت مليون شكوي في 6 أشهر

كتب: مصطفى عيد 

قال البنك المركزي المصري إن البنوك استقبلت إجمالى شكاوي بلغ عددها 1 مليون شكوي تقريبًا خلال النصف الأول من عام 2023 بزيادة قدرها 15 % مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

وأرجع المركزي في تقرير حديث، اليوم الاثنين، هذا الارتفاع إلى زيادة عدد عملاء البنوك، وقيام البنوك بعمل حملات توعية للعملاء بأحقيتهم في تقديم الشكاوى حال عدم رضائهم عن منتج معين أو خدمة معينة، مما أدى إلى زيادة وعي العملاء بحقوقهم.

وأشار المركزي إلى أنه خلال النصف الأول من عام 2023 تم رفع ما يقرب من 4256 شكوى (أفراد/شركات) للبنك المركزي المصري من خلال فروعه بزيادة قدرها 11% عن الفترة المماثلة من العام السابق.

كما تم تفعيل إمكانية تقديم الشكاوى من خالل الموقع الرسمي للبنك المركزي في مارس 2023 وتم استقبال اكثر من 1.1 ألف شكوى في إطار تطوير و تعزيز قنوات استقبال الشكاوى.

وأضاف المركزي أن نسبة معالجة الشكاوى من قبل البنوك خلال 15 يوم ارتفعت من 88 % خلال النصف الأول من عام 2022 إلى 92% خلال النصف الأول من عام 2023 ، والتي تشير إلي زيادة كفاءة البنوك فيما يتعلق بمدة معالجة الشكاوى تماشيًا مع التعليمات الصادرة من البنك المركزي المصري فيما يخص حماية حقوق العملاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.