منصة «Stake» الإماراتية للإستثمار العقاري تغلق جولة تمويلية بقيمة 14 مليون دولار

المصدر:وكالات

أعلنت Stake، منصة الاستثمار العقاري الإماراتية، عن نجاحها في إغلاق جولة استثمارية (Series A) بقيمة 14 مليون دولار أمريكي بقيادة صندوق MEVP، ومشاركة صندوق واعد التابع لأرامكو السعودية، وشركة مبادلة للاستثمار الإماراتية، والجميح القابضة السعودية، وRepublic الأمريكية.

تأسست Stake في دبي في عام 2021 وتتيح الفرصة للمستثمرين بالاستثمار في القطاع العقاري مقابل مبالغ تبدأ من 500 درهم إماراتي. وتقول إنها نجحت في استقطاب أكثر من 500 ألف مستخدم وباعت 200 وحدة عقارية بقيمة 355 مليون درهم، فيما يتواجد أكثر من 50% من المستثمرين عبر تطبيقها خارج الإمارات.

وتتصدر الشركة ريادة التحول في قطاعي التقنية المالية والعقارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لا سيما مع بيعها أكثر من 200 وحدة عقارية بقيمة 355 مليون درهم إماراتي من خلال تطبيقها الإلكتروني، إلى جانب تواجد أكثر من 50% من مستثمريها خارج دولة الإمارات.

تخطط Stake وفق بيانها إلى التوسع للسوق السعودية، وتهدف الشركة إلى توظيف الاستثمار الذي جمعته في توسيع قاعدة المستثمرين عبر تطبيقها، وتوفير فرص استثمارية جديدة على المنصة، وبناء فريق عالمي لتعزيز منتجاتها.

وتعليقًا على الجولة، قال رامي طبارة، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي المشارك لشركة Stake: “يلعب هذا التمويل دورًا مهمًا في تمكين الشركة من مواصلة تعزيز حضورها في دولة الإمارات، إلى جانب توسعها إلى السعودية. ويسرنا التعاون مع مجموعة عالمية المستوى من المستثمرين الذين دعموا جولتنا، والذين يضعون ثقتهم الكبيرة في شركة Stake والفرص المستقبلية الواعدة التي توفرها. كما تسهم مشاركتهم في ترسيخ التزامنا بتوسيع عروض منتجاتنا، ومنح المستثمرين فرص استثمارية مميزة. وندرك الحاجة الملحة إلى أتمتة كامل عملية الاستثمار في القطاع العقاري، حيث ما زلنا في بداية تنفيذ رؤيتنا المتمثلة في إتاحة الاستثمار في القطاع العقاري للجميع وفق أقصى درجات السهولة والوصول والشفافية والحرية”.

من جانبه، قال منار المحمصاني، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي المشارك في Stake: “من المتوقع أن تشهد السعودية نموًا بنسبة 6% في عام 2025، مما يجعلها أحد أسرع الأسواق الاقتصادية نموًا ضمن دول مجموعة العشرين. ونسعى إلى منح مستخدمي المنصة المحليين والعالميين فرصة الاستثمار المبكر والمساهمة في هذا النمو. وتمثل الجولة خطوة بارزة في مسيرة نمو الشركة، لا سيما مع توسعنا في السوق السعودية الحيوية، وشراكتنا مع مساهمين جدد، بما يشمل بعض أقوى المؤسسات الاستثمارية في المنطقة، مما يسهم في تعزيز رسالتنا لتمكين الجميع من تحقيق الربح في مجال الاستثمار العقاري”.

بدوره، قال وليد منصور المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي المشارك في صندوق MEVP: “يسعدنا دعم Stake في جولة (Series A)، لا سيما مع النجاحات الاستثنائية التي حققتها على مدار الأعوام الثلاثة الماضية. تتميز الشركة بمنهجية مبتكرة في مجال الاستثمار العقاري، وكلنا ثقة بأن فريق الشركة المتميز سوف يستثمر التمويل الاستراتيجي الذي قدمناه لتحقيق نجاح أكبر في المنطقة”.

فيما علق فهد العيدي، المدير الإداري لصندوق واعد فنتشرز، بقوله: “نجح فريق Stake بقيادة رواد الأعمال رامي ومنار وريكاردو في إعادة تصور سوق الاستثمار العقاري في المنطقة، عن طريق إزالة الحواجز التقليدية في القطاع وتوفير فرص استثمارية كانت محصورة لفئة محدودة من المستثمرين الأفراد ذوي الدخل العالي. نتطلع لدعم الشركة أثناء توسعها للسوق السعودي لتسمح لمجموعة أوسع من المستثمرين بتنويع محافظهم الاستثمارية وامتلاك حصص في عقارات متنوعة في مناطق استراتيجية حول المملكة”.

كانت Stake قد حصلت على موافقة هيئة السوق المالية السعودية للانضمام إلى مختبر التقنية المالية ودخول السوق السعودية في سبتمبر الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.