مصرف أبوظبي الإسلامي يعلن وصول عدد مستخدمي تطبيق الهاتف المحمول إلى مليون مستخدم

كتب: محمد بدوي

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، عن تحقيق إنجاز بارز اليوم، حيث تجاوز عدد المستخدمين المسجلين على تطبيقه الخاص للهاتف المحمول المليون مستخدم، بزيادة بنسبة 100% مقارنة بـ 500 ألف مستخدم في عام 2021، مما يعكس المكانة المتنامية والإقبال القوي على منصة الخدمات المصرفية الرقمية لمصرف أبوظبي الإسلامي.

وقام عدد كبير من المتعاملين الجدد بفتح حساباتهم باستخدام تطبيق الهاتف المحمول، فضلًا عن الاستخدام النشط للحلول والخدمات الرقمية التي يقدمها مصرف أبوظبي الإسلامي من نحو 80% من قاعدة المتعاملين. واستجابةً للطلب المتزايد على تسهيل فتح الحسابات المصرفية الجديدة، أطلق مصرف أبوظبي الإسلامي تجربة محسّنة لفتح الحسابات بالاعتماد على تقنيات التعرّف على الوجه والتعرف الضوئي على الحروف، حيث يمكن للمتعاملين الجدد فتح حساب مصرفي فورًا من خلال مسح بطاقة الهوية الإماراتية وإدخال التفاصيل الشخصية بالإضافة إلى صورة شخصية. ويحصل المتعاملون بعد ذلك على بطاقة خصم رقمية شخصية يمكنهم المباشرة باستخدامها فورًا من خلال محفظة الهاتف المحمول.

ويعطي المصرف الأولوية للتطوير المستمر، حيث أضاف 54 ميزة جديدة إلى تطبيق الهاتف المحمول خلال العام الماضي وحده. وتلبي هذه الميزات احتياجات المتعاملين المتغيرة وتوفر وظائف متنوعة، بما فيها الاشتراك في عمليات الاكتتاب العام والإشعارات الفورية وإجراءات حماية المستهلك المحسنة وبروتوكولات الأمان القوية لحماية المعاملات المصرفية.

وقال فرناندو بلازا لوبيز، رئيس قسم الخدمات الرقمية في مصرف أبوظبي الإسلامي: “حقق مصرف أبوظبي الإسلامي إنجازًا كبيرًا بوصول عدد مستخدمي تطبيق الهاتف المحمول إلى مليون مستخدم، ويبقى المصرف ملتزمًا بالتحسين والتطوير المستمر. ومن خلال إعطاء الأولوية للابتكار وتجربة المستخدم، نواصل في مصرف أبوظبي الإسلامي بذل كل جهد ممكن لتسهيل المعاملات المصرفية وإتاحة هذه التجربة لجميع متعاملينا. وبالاستفادة من تقنيات التعرف على الوجه والتعرف الضوئي على الحروف والتكامل الفوري للبيانات، نعمل على تبسيط المعاملات وتوفير تجربة مصرفية مصممة بعناية لتناسب الاحتياجات الخاصة بكل متعامل.”

وأضاف بلازا: “تشكل هذه الخطوة محطة هامة على مسار تحسين الخدمات المصرفية وتوفير تجربة أسرع وأسهل وإتاحتها للجميع. وفي ضوء ارتفاع الطلب، ستتيح هذه التجربة للمتعاملين أيضًا فتح حساب التوفير “غنى” بنسخته الجديدة والمطورة حيث يقدم الآن فرصة للفوز بمليون درهم شهريًا بالإضافة إلى 45 جائزة نقدية شهرية أخرى.”

ويعمل مصرف أبوظبي الإسلامي على دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في تطبيقه الخاص للهواتف المحمولة لتقديم تجربة مصرفية أفضل تلبي الاحتياجات الخاصة للمتعاملين، إلى جانب تلقي عروض تناسب تطلعاتهم وأسلوب حياتهم من خاصية “سمارت ديلز” (SmartDeals). وعمل المصرف مؤخرًا على تطوير تطبيق الهاتف المحمول من خلال تصميم محسّن لواجهة المستخدم لمنح المتعاملين تجربة في منتهى الراحة والسهولة، وميزات أمان أقوى، مع توفير أكثر من 150 خدمة.

وأطلق مصرف أبوظبي الإسلامي العديد من المبادرات الإستراتيجية لتعزيز تجربة تطبيق الهاتف المحمول للمتعاملين، كما أنه أصبح أول مصرف في دولة الإمارات العربية المتحدة يوفر خدمة فتح الحسابات المصرفية عن بُعد للشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تطبيق الهاتف المحمول. وتساعد هذه الميزة المبتكرة على تبسيط هذه العملية لتلك الشركات، من دون الحاجة إلى زيارة الفروع وتقديم الوثائق الورقية. ومن خلال تحويل 56 خدمة مقدمة في الفروع إلى المنصات الرقمية، نجح المصرف في خفض عدد المتعاملين الذين يزورون الفروع للحصول على تلك الخدمات شخصيًا بنسبة 36%.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.