بنك «QNB» و«ماستركارد» يستضيفان منتدى المدفوعات التجارية تحت شعار «التحوّل الرقمي وما بعده»  

كتب:مصطفى عيد

قام QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، بالتعاون مع ماستركارد، الشركة العالمية الرائدة في تكنولوجيا قطاع المدفوعات، باستضافة منتدى المدفوعات التجارية قطر 2024 تحت شعار “التحوّل الرقمي وما بعده”.

الذكاء الاصطناعي

جمع المنتدى قادة القطاع لاستكشاف أحدث الاتجاهات الإقليمية والعالمية التي تُشكِّل منظومة المدفوعات التجارية. وتضمنت المواضيع الرئيسية للمنتدى: الذكاء الاصطناعي، ومعالجة البيانات الضخمة، والمدفوعات عبر الحدود، وبيئة الدفع المتطورة. ويهدف هذا الحدث إلى تقديم رؤى قابلة للتنفيذ، والتي يمكن أن تفيد العملاء من فئة الشركات. كما غطى المنتدى مجالات أخرى، بما في ذلك حلول الدفع الجديدة وتقنيات الدفع الناشئة.

تم افتتاح الحدث بكلمة ترحيبية ألقاها عادل علي المالكي، نائب رئيس تنفيذي أول – الخدمات المصرفية للأفراد في مجموعة QNB، تحدث خلالها عن متطلبات العملاء المتغيرة وجهود QNB الاستباقية لتلبيتها.

وألقى السيد علي عباسي، كبير مستشاري تطوير الأعمال في ماستركارد، الكلمة الرئيسية، التي ركز فيها على الذكاء الاصطناعي وتأثيره على المدفوعات والاقتصادات العالمية.

حلول الدفع

ومن أبرز الفعاليات التي أقيمت خلال المنتدى حلقة النقاش حول حلول إدارة النقد وتدفقات المدفوعات وبطاقات الشركات وحلول الدفع.

وقد جمعت حلقة النقاش هذه كبار الشخصيات من القطاع المالي، بما في ذلك أنتيكا دياس، رئيس الشؤون المالية لعمليات قطر بمجموعة أباريل، وعلي الصواف، المدير المالي لشركة يو سي سي القابضة، وطلعت قريشي، نائب رئيس تطوير الأعمال و الحلول التجارية في ماستركارد، و كامل موريس نائب رئيس تنفيذي المعاملات المصرفية العالمية في مجموعة QNB.
وفي ختام الجلسة العامة، تناول جوزيف محمد الحمود، المدير المالي لشركة مواصلات (كروة)، مجموعة مهمة جداً من المواضيع خلال جلسة الأسئلة والأجوبة.

شريك استراتيجي

وتعليقاً على المنتدى، قال  عادل علي المالكي: “نحن سعداء جداً بالمشاركة في استضافة منتدى المدفوعات التجارية مع شريكنا الاستراتيجي على المدى الطويل ماستركارد.

وبالنيابة عن مجموعة QNB، أود أن أشكر جميع الحضور والمتحدثين والمشاركين في حلقات النقاش الذين ساهموا في نجاح هذا الحدث، مما جعله مميزاً حقاً.

نحن على يقين من أن الأفكار التي تمت مشاركتها في هذا المنتدى ستكون ذات قيمة كبيرة للشركات التي تتطلع إلى البقاء في المقدمة في مشهد المدفوعات سريع التطور.”

التعاون
من جانبه، قال إرديم تشاكار، مدير ماستركارد في قطر والكويت: ” نحن، في ماستركارد، ملتزمون بتسخير قوة التعاون مع أبرز اللاعبين في نظام المدفوعات، مثل QNB، لتعزيز التحوّل الرقمي في قطر بما يتماشى مع رؤية البلاد وأجندتها الرقمية الطموحة لعام 2030. ونعمل معاً على تحقيق نقلة نوعية في نظام المدفوعات التجارية من خلال توفير حلول رقمية مبتكرة تسمح للشركات بالدفع واستلام الأموال بسرعة وأمان، وتوسيع نطاق وصولها وتقديم تجربة سلسة لعملائها.”

اقرا ايضا:

«بلتون» تكشف عن توقعاتها لأداء أسهم 5 بنوك مدرجة بالبورصة المصرية..«أبوظبي الإسلامي» و«QNB» الأفضل

بعائد يصل إلى 22% سنويا يصرف شهريا.. QNB الأهلي يقدم حساب توفير بلس بالجنيه

بنك«QNB» يُطلق مبادرة «Wellness Initiative» لتعزيز ودعم صحة الموظفين  

بنك QNB يتيح شراء صك الأضحية بسهولة من خلال الخدمة المصرفية عبر المحمول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.