مصر تشارك في يوم الأمم المتحدة الافتراضي: تسخير «الميتافيرس» لتعزيز أهداف التنمية المستدامة

كتبت:ريهام علي

تشارك مصر، ممثَلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في فعاليات يوم الأمم المتحدة الافتراضي: تسخير الميتافيرس لتعزيز أهداف التنمية المستدامة، المنعقد يوم 14 يونيو في جنيف، سويسرا، وينظم الحدث الاتحاد الدولي للاتصالات بالتعاون مع 18 منظمة من منظمات الأمم المتحدة.

ميتافيرس

ويهدف اليوم إلى تسليط الضوء على القوة المفضية إلى التحول للعوالم الافتراضية، بما في ذلك عالم ميتافيرس والحوسبة المكانية، ودورها في تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

العوالم الإفتراضية

ويجمع الحدث واضعي السياسات لمناقشة سبل تنظيم العوالم الافتراضية والحوسبة المكانية وحمايتها، وعرض أحدث التطورات التكنولوجية مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز والحوسبة المكانية وتطبيقاتها الواقعية ذات الصلة بأهداف التنمية المستدامة.

الحلول الرقمية

وتتضمن أجندة الحدث مجموعة من الفعاليات والجلسات، منها حلقة نقاشية بعنوان “الحلول الرقمية – التأثير الحقيقي: الاستفادة من العوالم الافتراضية من أجل التغيير العالمي” وتديرها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ويشارك في الجلسة عددٌ من الخبراء والمسؤولين من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمفوضية الأوروبية، والبنك الدولي، وقادة الصناعة.

المجتمعات الذكية

وخلال اليوم، تنعقد مسابقة Metaverse Think-a-Thon تحت شعار “العوالم الافتراضية تُحدث ثورة في المدن والمجتمعات الذكية المستدامة” ويشارك في تنظيمها الاتحاد الدولي للاتصالات، ومركز الأمم المتحدة الدولي للحوسبة‎، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة.

التكنولوجيات الافتراضية

وتهدف الفعالية إلى تسخير إمكانات التكنولوجيات الافتراضية والنهج المبتكرة لتوليد رؤى قابلة للتنفيذ واقتراح حلول عملية وتعزيز رؤية جماعية لإنشاء مدن ومجتمعات أكثر ذكاءً وأكثر استدامة‎.

الاتحاد الدولي للاتصالات

جدير بالذكر أن مصر عضوُ نشطٌ في الاتحاد الدولي للاتصالات، وتدعم مهمة الاتحاد ودوره المحوري من خلال المشاركة في برامجه ومشروعاته. وتشغل مصر، ممثَلة في وزارة الاتصالات، مناصب مهمة في الاتحاد، أبرزها عضو الفريق المتخصص المعني بالميتافيرس، فهي تسهم في أنشطة الاتحاد الرامية إلى بناء نظام ميتافيرس مفتوح وآمن وقابل للتشغيل البيني.

اقرا ايضا:

«مركز الابتكار التطبيقى» يوقع اتفاقية شراكة مع «استرازينيكا مصر» للتشارك فى مشاريع بحثية تطبيقية باستخدام الذكاء الاصطناعى

حسن عبدالله: المركزي المصري عمل على تكوين حزمة متكاملة من الإجراءات تتعلق بالتضخم وتوقعاته ونقص العملة الصعبة

مصر تشارك في مؤتمر آفاق العمل الرقمي من الشرق الأوسط وأفريقيا 2024  

مصر تشارك في الاجتماع السابع والأخير للفريق المتخصص التابع للاتحاد الدولي للاتصالات والمعني بالميتافيرس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.