ماستركارد تستحدث آلية بديلة لإدخال بيانات البطاقات وكلمات السر أثناء الدفع عبر الإنترنت

المصدر:وكالات

تخطط شركة «ماستركارد» العالمية جعل حياة الأوروبيين أكثر سهولة خلال قيامهم بعمليات الدفع عبر منصات التجاربة الإلكترونية، وذلك من خلال استحداث تقنية جديدة تعفيهم من إدخال أرقام بطاقاتهم يدوياً عند الدفع عبر الإنترنت، بغض النظر عن النظام الأساسي أو الجهاز الذي يستخدمونه.

وقالت الشركة إنه بحلول عام 2030، إنه سيتم ترميز جميع البطاقات التي تصدرها على شبكتها في أوروبا، بدلاً من رقم البطاقة المكون من 16 رقماً، الذي اعتدنا جميعاً استخدامه في المعاملات، سيتم استبداله ب«رمز مميز» يتم إنشاؤه عشوائياً.

وتقول الشركة إنها تعمل مع البنوك وشركات التكنولوجيا المالية والتجار والشركاء الآخرين للتخلص التدريجي من إدخال البطاقة يدوياً للتجارة الإلكترونية، بحلول عام 2030 في أوروبا، لصالح زر بنقرة واحدة عبر جميع المنصات عبر الإنترنت، وتقول ماستركارد إن هذا سيضمن أن تكون بطاقات المستهلكين آمنة ضد محاولات الاحتيال.

وأضافت أن المستخدمين لن يكونوا مضطرين إلى الاستمرار في إدخال كلمات المرور في كل مرة يحاولون فيها إجراء الدفع، حيث تقدم الشركة مفاتيح مرور تحل محل كلمات السر، كما سيمكّن العملاء من إجراء عمليات الدفع بنقرة واحدة عند الخروج باستخدام المصادقة البيومترية ببصمة الإبهام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.