شركات التكنولوجيا المالية الناشئة تجمع تمويلات بـ 647.3 مليون دولار الأسبوع الماضي عبر 33 صفقة

كتب: مصطفى عيد 

شهد قطاع التكنولوجيا المالية ارتفاعًا كبيرًا في صفقات الأسبوع الماضي، حيث أفاد موقع FinTech Global عن إبرام 33 صفقة، وبلغ إجمالي المبالغ التي تم جمعها عبر جميع الجولات التمويلية 647.3 مليون دولار أمريكي.

وكانت الصفقة الرائدة هذا الأسبوع من نصيب شركة Pipe، وهي منصة رأس مال توفر تمويلًا بدون تخفيف حصة الملكية، حيث حصلت على تسهيل ائتماني بقيمة 100 مليون دولار أمريكي.

ونجحت شركة Pipe، منصة رأس المال الحديثة المعروفة بالتمويل السريع والسلس والمجاني للتخفيف الملكي، في الحصول على تسهيل ائتماني بقيمة 100 مليون دولار أمريكي من شركة Victory Park Capital (VPC)، وهي شركة استثمار بديلة عالمية تركز على الائتمان الخاص.

ومن المقرر أن يعزز خط التسهيل الائتماني الجديد، والذي توجد إمكانية لتوسيعه مستقبلاً حتى 200 مليون دولار أمريكي، الخدمات المالية المبتكرة التي تقدمها شركة Pipe.

وتعمل Pipe كمنصة تحويلية تحول مختلف تيارات الإيرادات إلى رأس مال عامل فوري. يتيح هذا النهج للشركات تحسين التدفق النقدي وتعزيز النمو دون تخفيف ملكيتها. ستكون التمويلات الجديدة من VPC أساسية في توسيع عمليات Pipe و الوصول إلى المزيد من رواد الأعمال وأصحاب الأعمال الذين يحتاجون إلى خيارات تمويل غير مخففة للأسهم.

وجمعت شركة FinTech الهندية Fibe، وهي شركة رائدة في قطاع قروض الأفراد، 90 مليون دولار أمريكي بنجاح في جولة تمويلية من الفئة E.

وقادت الاستثمار شركة TR Capital و Trifecta Capital و Amara Partners، بمشاركة من المستثمرين الحاليين TPG Rise Fund و Norwest Venture Partners و Eight Roads Ventures و Chiratae Ventures.

وتتخصص شركة Fibe، التي كانت تُعرف سابقًا باسم EarlySalary، في القروض الشخصية وقروض التأثير، بما في ذلك تمويل الرعاية الصحية والتعليم الإلكتروني والتأمين. أطلقت الشركة مؤخرًا أول بطاقة ائتمان بدون رقم مشاركة علامة تجارية في الهند وتركز على تقنية الإقراض وأنظمة إدارة المخاطر لتقديم تكاليف ائتمان أقل للمستهلكين.

بينما نجحت شركة Cyberhaven، وهي شركة رائدة في مجال الكشف عن البيانات والاستجابة لها (DDR)، في جمع 88 مليون دولار أمريكي بنجاح في جولة تمويلية من الفئة C.

وتصدرت جولة التمويل بشكل بارز شركة Adams Street Partners، LLC و Khosla Ventures، مع مساهمات كبيرة من داعمين سابقين بما في ذلك Redpoint Ventures و Costanoa Ventures و Vertex Ventures و Crane Venture Partners و Wing Venture Capital، كما استثمر خبراء أمن بارزون مثل Amol Kulkarni و Gerhard Eschelbeck و Ash Devata في هذه الجولة.

وأعلنت شركة Plenti Group Limited، وهي شركة FinTech متخصصة في تقديم حلول تمويل مبتكرة، عن إطلاق قروضها الخضراء المخصومة من HEUF.

وقد حصلت الشركة على ما يصل إلى 60 مليون دولار أمريكي كتمويل من مؤسسة تمويل الطاقة النظيفة (CEFC)، وهي الممول الافتتاحي لصندوق ترقيات الطاقة المنزلية التابع للحكومة الفيدرالية بقيمة مليار دولار أسترالي (HEUF). يهدف هذا البرنامج الرائد إلى خفض تكلفة تقنيات الطاقة النظيفة وتحسين استدامة المنازل وخفض تكاليف الطاقة للعملاء المؤهلين.

وستستخدم شركة Plenti، المعروفة بخبرتها في إدارة برامج تمويل الحكومة، هذا الاستثمار لدعم المستهلكين في خفض فواتير الكهرباء وتقليل بصمتهم الكربونية عن طريق تقديم تمويل بتكلفة أقل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.