القيمة السوقية لـ «نيفيديا» تتجاوز «مايكروسوفت» و«أبل» وتسجل 3.34 تريليون دولار.. وتقود مؤشر S&P500 لإغلاق قياسي

كتب: مصطفى عيد 

سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ارتفاعاً جديداً ليصل إلى رقم قياسي، مع استمرار صعود سهم شركة إنفيديا، الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، لتتجاوز قيمتها السوقية قيمة مايكروسوفت وتصبح الشركة العامة الأكثر قيمة.

أضاف المؤشر العام للسوق نسبة 0.25% ليغلق عند 5,487.03 نقطة، بينما ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.03% ليغلق عند 17,862.23 نقطة. وقد أغلق مؤشر التكنولوجيا الثقيلة أيضًا عند رقم قياسي. كما ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 56.76 نقطة، أو ما يعادل 0.15%، ليستقر عند 38,834.86 نقطة.

وقفزت أسهم نفيديا بنسبة 3.5% لتتجاوز مايكروسوفت كأكثر الشركات العامة قيمة، وتواصل مسيرتها نحو أعلى مستوياتها بعد تجاوز القيمة السوقية حاجز 3 تريليون دولار حيث سجلت 3.34 تريليون دولار وتفوقها على أبل في وقت سابق من هذا الشهر. ارتفعت قيمة شركة تصنيع الرقائق بنسبة 174% منذ بداية العام حيث لم تظهر الحماسة للذكاء الاصطناعي أي علامات على التراجع.

كما ارتفعت بعض أسهم أشباه الموصلات الأخرى تماشيًا مع نفيديا، حيث صعدت أسهم كوالكوم وتايوان لأشباه الموصلات بنسبة 2.2% و1.4% على التوالي. كما ارتفعت أسهم ميكرون تكنولوجي بنسبة 3.8%. كما حصل القطاع على دعم من تراجع عوائد سندات الخزانة بعد تقرير مبيعات التجزئة الأضعف من المتوقع الذي أثار الآمال في تباطؤ اقتصادي محتمل وخفض محتمل لأسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

تأتي تحركات يوم الثلاثاء بعد جلسة إيجابية في وول ستريت دفعت مؤشري ستاندرد آند بورز 500 وناسداك إلى أعلى مستوياتهما على الإطلاق وإلى مستويات إغلاق قياسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.