الموجز الرقمي: 78.4 مليون دولار جمعتها 14 شركة ناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ بداية يونيو الجاري

كتب: مصطفى عيد

رصد موقع الموجز الرقمي أهم صفقات التمويل التي نفذتها الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي وصلت إلى نحو 14 صفقة، جمعت خلالها 78.4 مليون دولار منذ بداية شهر يونيو الجاري 2024.

وذكر التقرير الذي نشره موقع الموجز الرقمي أن شركة Tenderd، وهي شركة ناشئة مختصة بتكنولوجيا إدارة المعدات الثقيلة وعملياتها مقرها الإمارات، جمعت تمويل بقيمة 30 مليون دولار في جولة من السلسلة أ بقيادة AP Moller Holding، وانضمت إليها Quadri Ventures وSaurya Prakash، وواعد فنتشرز، وNakhla Ventures، وSOMA Capital، وLiquid 2 Ventures. تأسست الشركة الناشئة في عام 2018 وتوفر للمؤسسات الصناعية الرائدة منصة بيانات تساعد على زيادة استخدام الأصول وتقليل الانبعاثات.

كما جمعت شركة Stake، وهي شركة متخصصة في مجال التكنولوجيا المالية للعقارات ومقرها الإمارات، تمويل بقيمة 14 مليون دولار في جولة من السلسلة أ بقيادة Middle East Venture Partners (MEVP)، وواعد فنتشرز، ومبادلة للاستثمار، وRepublic. تأسست الشركة الناشئة في عام 2020 وتوفر منصة للاستثمار العقاري لأكثر من 500 ألف مستخدم، مع خطط للتوسع في السعودية.

وجمعت شركة سهل، وهي شركة متخصصة في مجال التكنولوجيا المالية ومقرها مصر، 6 ملايين دولار في جولتي تمويل بذور والسلسلة أ بقيادة شركة أيادي للاستثمار والتنمية وانضمت إليها كل من مصر للمدفوعات، و الدلتا للأنظمة الإلكترونية، وأي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية. تأسست الشركة الناشئة في عام 2020 وتوفر منصة لدفع الفواتير تتيح للمستخدمين الدفع باستخدام بطاقات إعادة الشحن المدفوعة مسبقًا. وفي مصر، تم دمج المنصة مع شركات المرافق مثل الشركة القابضة لكهرباء مصر (EEHC)، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة (NUCA) للمياه، ومشغلي الاتصالات، وبتروتريد، وشبكة الكابلات المصرية، وغيرها.

وجمعت Qstay Hospitality (الإمارات)، وهي منصة لإدارة الضيافة، 4.6 مليون دولار في جولة ما قبل السلسلة أ من الأسهم والديون القابلة للتحويل من مستثمرين لم يكشف عنهم.

وجمعت NOW Money (الإمارات)، وهي شركة للتكنولوجيا المالية، 4 ملايين دولار في جولة تمويل من مستثمرين لم يكشف عنهم.

وجمعت تحضير (السعودية)، وهي شركة لتكنولوجيا التعليم، تمويل أولي بقيمة 306.7 ألف دولار (1.15 مليون ريال سعودي) ضمن جولة ما قبل التأسيس من مستثمرين ملائكيين.

وحصلت Potcast Productions (TPP) (مصر)، وهي شبكة للبودكاست، على جولة تمويل أولي لم تكشف قيمتها من شركة Innovative Media Productions (IMP) ومستثمرين ملائكيين.

وجمعت Waves (الكويت)، وهي منصة للحجوزات السياحية لعام 2021، جولة تمويل ما قبل السلسلة أ بقيادة BNK Capital ومجموعة العوجان القابضة، ولم يتم الكشف عن القيمة.

وجمعت iSupply (مصر)، وهي شركة للأدوية، جولة تمويل لم تكشف قيمتها في جولة ما قبل السلسلة أ من Disruptech Ventures وOneStop Capital وAxian Investment CVC وEgypt Ventures.

وحصلت Orisdi (العراق)، وهي منصة للتجارة الإلكترونية، على جولة جسرية مكونة من ستة أرقام لم تكشف قيمتها من مجموعة تلفزيون الشرقية وIraq Venture Partners (IVP) ومستثمرين ملائكيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.