بعد 4 سنوات.. الأربعاء المقبل «غادة البيلي» تودع العاملين بـ «بنك التنمية الصناعية» و «حسين رفاعي» يتسلم رئاسة البنك الخميس

خاص:FinTech Gate

تنتهي يوم الأربعاء المقبل فترة تولي غادة البيلي رئاسة مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، بعد 4 سنوات قضتها في البنك، خلفا لماجد فهمي والذي تولى رئاسة مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية لمدة 5 اعوام.

ومن المقرر أن يتسلم حسين رفاعي والذي كان يشغل منصب رئيس بنك قناة السويس، رئاسة بنك التنمية الصناعية اعتبارا من الخميس المقبل الموافق 27 يونيو الجاري.

وكان رئيس الوزراء قد أصدر قرارا في أغسطس الماضي، بمد فترة تولي مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية حتى إعتماد ميزانية العام 2023 من قبل الجمعية العمومية للبنك والتي من المقرر ان تنعقد يوم الأربعاء المقبل.

وستناقش الجمعية تقرير مجلس الإدارة عن نتائج الأعمال عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، وتقرير مراقب الحسابات عن القوائم المالية المستقلة والمجمعة وتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن متابعة أداء البنك، والتصديق على القوائم المالية للبنك عن العام 2023، وإبراء ذمة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وتحديد البدلات والمكافأت وتعيين مراقب الحسابات وتحديد أتعابه واعتماد التبرعات التي تمت في 2023 والترخيص لمجلس الإدارة بالتبرعات لعام 2024، كما ستعتمد الجمعية تقرير مكافأة مجلس الإدارة والعاملين بالبنك عن العام 2023.

وشغلت غادة البيلي الرئيس التنفيذي للخزانة و العلاقات الخارجية والخدمات المالية الدولية بالبنك الأهلي قبل تولي هذا المنصب.

ويمتلك حسين رفاعي خبرات مصرفية كبيرة تزيد عن 30 عاما تولى فيها العديد من المناصب التنفيذية في الكثير من المؤسسات المصرفية الكبرى، حيث شغل العديد من المناصب في البنك الأهلي المصري منها رئيس القطاع المالي وعضوا بمجلس الإدارة خلال الفترة من 2015 وحتى 2017 ورئيس القطاع المالي بالبنك من 2005 وحتى 2015، كما عمل رئيسا للقطاع المالي في بنوك باركليز مصر وسيتي بنك خلال الفترة من 2001 وحتى 2008، كما عمل في شركة بريستول مايزر سكويب وفوجيستو وبنك سوسيتيه جنرال وشركة الأهلي كابيتال.

 

إقرأ ايضا:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.