«السعودية» تستضيف فعالية«24 فنتيك» سبتمبر المقبل

كتب:محمد بدوي

كشف كلٌ من صندوق الفعاليات الاستثماري وشركة تحالف، المشروع المشترك بين شركة إنفورما العالمية والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، عن فعالية جديدة تتخصص في قطاع التقنية المالية تحت اسم 24 فنتيك، والتي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض في سبتمبر المقبل،لمنافسة بعض أفضل مؤتمرات التقنية المالية في العالم.

المركزي السعودي

وتهدف الفعالية السنوية الجديدة، التي يستضيفها برنامج تطوير القطاع المالي والبنك المركزي السعودي وهيئة السوق المالية وهيئة التأمين وتُنظم بالتعاون مع فنتيك السعودية وتحالف، إلى تقديم فعالية بارزة عالمية المستوى ترتقي بمستوى طموحات المملكة في قطاع التقنية المالية العالمية وتعكس التزامها بالمساهمة في رسم ملامح مستقبل القطاع المالي.

مزاولة الأعمال

تُقام الدورة الافتتاحية من الفعالية في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات في العاصمة السعودية بين 3 و5 سبتمبر المقبل، وتسعى إلى إبراز الالتزام المشترك بتوفير فرص جديدة لمزاولة الأعمال والتواصل ومواكبة التغييرات وريادة الابتكار. وتجمع الفعالية بين معرض وقمة على مدى ثلاثة أيام يقدمان 175 ساعة من المحتوى بمشاركة أبرز الخبراء لتغطية ومناقشة العديد من المواضيع، بجانب احتضانها لعدد من الفعاليات المرافقة، بما يشمل اجتماعات خاصة بالقطاع والترويج للعلامات التجارية، والتي ستستمر من 1 إلى 6 سبتمبر.

مركز  عالمي
وعمدت تحالف إلى تحديد الأهداف الطموحة لفعالية 24 فنتك انسجاماً مع المساعي الرامية لتحويل المملكة إلى مركز مالي عالمي قائم على التكنولوجيا، والارتقاء بمكانة الرياض لتصبح عاصمة عالمية في مجال التقنية المالية. كما تهدف 24 فنتيك إلى أن تصبح الفعالية الأضخم والأكثر تأثيراً، والتي توفر منصة ومجتمعاً رائداً لقطاع التقنية المالية على صعيد آسيا وأوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

خبراء

ومن المقرر أن تستضيف القمة العالمية للفعالية مجموعة من أبرز الجهات التنظيمية، وخبراء الخدمات المالية وصنّاع السياسات والمستثمرين وأخصائيي التكنولوجيا والأكاديميين، بحيث توفر منصة استثنائية تتيح للجهات المعنية العالمية في القطاع التعاون على رسم ملامح نقلة نوعية في قطاع التقنية المالية وتحقيقها.

القطاع المالي

وتشير تقديرات تحالف الأولية إلى استقطاب فعالية 24 فنتك ما يزيد عن 26 ألف مشارك و300 جهة عارضة و200 مستثمر إلى جانب 80 شركة تقنية مالية ناشئة.

متحديثين

كما يستضيف المعرض أكثر من 200 متحدث متخصص لمناقشة القضايا الملحة للقطاع المالي، حيث يستكشفون التغييرات التكنولوجية الهائلة التي تؤثر على سير العمليات في القطاع، بما فيها توفير البنية التحتية وخدمة العملاء وغيرها. وتشمل قائمة الجمهور المستهدف للفعالية حاكمي البنوك المركزية، والجهات التنظيمية، وصنّاع السياسات، والمؤسسات المالية وغير المالية، وأبرز مزودي التكنولوجيا، والمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية، والأكاديميين والباحثين، والجمعيات المهنية والصناعية.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت أنابيل ماندر، نائب الرئيس الأول لتحالف: “تتمثل رؤيتنا في دفع عجلة التمويل من خلال جمع الجهات المعنية الرئيسية وتعزيز التحول العملي على الصعيد العالمي، انسجاماً مع مستهدفات التنمية الاقتصادية التي حددتها رؤية المملكة 2030”.
وستتضمن الدورة الأولى من فعالية 24 فنتك أربع منصات تستضيف ثلاثة أيام من البرامج المتنوعة، تشمل كلمات رئيسية، وجلسات حوارية وحوارات الطاولة المستديرة وإعلانات تخص القطاع، مع تخصيص مناطق للاستثمار والشركات الناشئة، والتكنولوجيا، والقطاع الأكاديمي. وسيستعرض الخبراء مجموعة من الموضوعات المهمة بما يشمل الحوكمة، والتنظيم، والتوافقية، والاستثمار، وإعادة رسم ملامح مشهد الخدمات المالية.
وبالإضافة إلى المنصات الرئيسية والفرعية، تستضيف الفعالية عدداً من المبادرات الخاصة، بما في ذلك “قرية المنظمين”، وهي منطقة مخصصة تربط بين المنظمين وشركات التقنية المالية الطامحة لإنشاء أعمالها في المملكة. كما ستقدم النسخة الافتتاحية من 24 فينتك برنامجاً مخصصاً للمستثمرين يقدم منصة حصرية، بالإضافة إلى برنامج “فينتشيرسكايب”، المبادرة التي تسبق الفعالية وتجمع أكثر من 200 مستثمر عالمي وأكثر من 100 شركة تقنية مالية في سلسلة من ورش العمل، وبرامج الإرشاد، وأسس العروض التقديمية.
وتسلط المساحة المخصصة للشركات الناشئة الضوء على أفضل 80 شركة عالمية في مجال التقنية المالية في جميع مفاصل قطاع التقنية المالية، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، المدفوعات والإقراض وتكنولوجيا التأمين والتكنولوجيا التنظيمية والأسواق المالية والامتثال والخدمات المصرفية المفتوحة.

الشركات الناشئة

يمكن للشركات الناشئة الطموحة الاستفادة من جلسات الإرشاد والمواءمة المخصصة، بالإضافة إلى المشاركة في مسابقة العرض التقديمي ضمن فعالية 24 فنتك. وتتنافس أفضل الشركات الناشئة في تصفيات عرض تقديمي محدود بزمن معين، ليتم اختتامها بتقديم جوائز بقيمة تتجاوز 250 ألف دولار أمريكي على شكل أسهم.

اقرا ايضا:

البورصة السعودية تُطلق استطلاعًا عامًا حول مشروع تعديل لائحة صناديق الاستثمار

«إي اف چي هيرميس» تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة طرح «أرامكو» السعودية بقيمة 11 مليار دولار في سوق الأسهم السعودية

«موني لوب» تفوز بمسابقة «فيزا في كل مكان» للعام 2024 في السعودية

«سي آي كابيتال» المصرية تعتزم دخول سوقي السعودية والإمارات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.