«كناوف مصر» لحلول البناء الحديثة تستهدف زيادة طاقتها الإنتاجية إلى 60 مليون متر مربع بحلول 2026

كتبت:ريهام علي

تستهدف شركة كناوف مصر الرائدة في أنظمة وحلول البناء الحديثة زيادة طاقتها الإنتاجية لتصل إلى 60 مليون متر مربع بحلول 2026 لتصبح مصر مركزا استراتيجيا لخدمة السوق الإفريقي.

وصرح محمد عبد الرسول، الرئيس التنفيذي لشركة كناوف مصر بأن الشركة بدأت بضخ استثمارات جديدة بنحو 70 مليون يورو لإضافة خط انتاج ثالث لافتا إلى الاستثمارات الجديدة تعكس ثقة الشركة في الاقتصاد المصري والنمو المتوقع في سوق البناء في مصر .

وأضاف خلال مشاركته في النسخة السادسة من معرض«Big 5 Construct Egypt» أن تأسست عام 1998 وفي عام 2014 تم إنشاء أول خط بطاقة انتاجية 15 مليون متر مربع وتم إضافة الخط الثاني في 2017 بطاقة انتاجية تصل إلى 30 مليون متر مربع.

وأوضح عبد الرسول أن الشركة تركز على طرح حلول بناء حديثة على أعلى مستوى من الجودة العالمية لافتا إلى أنه يتم صناعة كافة المنتجات الألواح الجبسية (جبسوم بورد)، والقطاعات المعدنية والإكسسوارات الخاصة بها، بالإضافة لمجموعة متنوعة من منتجات المعجون التي تستخدم في التطبيقات المختلفة للأسقف المعلقة والقواطع الجبسية والاسمنتية وتأسيس الدهانات والكرانيش.

كما تقدم الشركة تصميم أنظمة متخصصة لمقاومة الحريق، ومقاومة الرطوبة، وعزل الصوت والحرارة لافتا إلى أن الشركة بها أعلى ايدي عاملة مصرية بنسبة 100% على أعلى مستوى من المهارة والكفاءة.

وأضاف أن نسبة المكون المحلي في الألواح الجبسية تتراوح من 50 الى 60% ،لافتا إلى أنه يتم استخدام الجبس بنسبة 100% من المحاجر المصرية، فيما يتم استيراد باقي المكونات كالورق من الخارج، لافتا إلى أنه مؤخرا بدأت الشركة في التحول في استخدام الحديد المحلي بدلا من الاستيراد.

وتابع عبد الرسول لدينا خطة لزيادة المكون المحلي خلال الثلاث والأربع سنوات المقبلة لتصل إلى 70%

وحول الحصة السوقية قال إن الشركة تستحوذ على نحو 60% من سوق الألواح الجبسية في مصر وهو ما يعكس التزام الشركة في توفير افضل المنتجات بجودة عالية فضلا عن تميز الشركة بتقديم خدمات مابعد البيع .

وفيما يتعلق بحجم الصادرات أوضح عبد الرسول أنه يتم تصدير نحو 15% من حجم الإنتاج الكلي بما يعادل من 4.5 الى 5 ملايين متر مربع ويتم التصدير إلى نحو 15 دولة تتضمن ( المغرب والأردن وليبيا).

وردا على سؤال بشأن مبيعات الشركة خلال الربع الأول من 2024 قال إن مبيعات الشركة السنوية تبلغ نحو 50 مليون يورو، لافتا إلى أن الفترة الماضية شهدت نموا مضطردا بسبب الاستقرار الذى شهده الاقتصاد لافتا إلى أنها حققت مبيعات بلغت نحو 18 مليون يورو .

وأكد عبد الرسول أن الأولوية القصوى للشركة هي الاستدامة والحفاظ على البيئة من خلال الالتزام بمعايير البيئة المصرية منوها بأن الشركة لديها خطة عمل واضحة لتقيل الانبعاثات الكربونية بنسبة تتجاوز 70% خلال السبع سنوات القادمة.

وتابع لدينا أيضا خطة عمل لترشيد استخدام الطاقة بشكل واضح وصريح تم وضعها من الشركة الأم لافتا إلى أن الخط الجديد يقوم بتوفير الطاقة بنسبة 15% مقارنة بالخط الثاني.

وحول المشاركة في المعرض أشار عبد الرسول إلى أن المشاركة تأتي إيماناً منا بأهمية هذا الحدث كونه منصة مثالية لعرض أحدث منتجاتنا وحلولنا المتكاملة في مجال البناء والتشييد، وتعزيز علاقاتنا مع شركائنا الحاليين وجذب عملاء جدد، مضيفا أن الجناح الخاص بالشركة حظيّ بإقبال كبير من الزائرين، ممّا يعكس اهتمامهم بمنتجاتنا وحلولنا التي تُلبي احتياجاتهم المتنوعة في مجال البناء.”

اقرا ايضا:

محمد العريان يستبعد «العقارات» من خيارات أفضل القطاعات الإستثمارية خلال ال 10 سنوات المقبلة

وزيرة الهجرة: اطلاق التطبيق الإلكتروني الخاص بالمصريين في الخارج أغسطس المقبل

«الأهلي المصري» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس للتوسع في الشمول المالي

علاء فكري: أسعار العقارات ستعاود الأرتفاع مجدداً بنهاية العام الجاري أو مع بداية 2025

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.