القيمة السوقية لأمازون تتخطى حاجز الـ2 تريليون دولار لأول مرة في تاريخها

كتب:مصطفى عيد

حققت شركة أمازون إنجازًا تاريخيًا لأول مرة على الإطلاق، حيث تجاوزت قيمتها السوقية حاجز الـ2 تريليون دولار، مدفوعة بموجة صعود مرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

ارتفعت أسهم الشركة بما يصل إلى 3.6% يوم الأربعاء لتصل إلى 193.04 دولار، ما رفع القيمة السوقية لأمازون إلى أكثر من 2 ترليون دولار.

بذلك تنضم أمازون إلى نادي النخبة الذي يضم عددًا قليلًا من الشركات التي تجاوزت حاجز القيمة السوقية المهم هذا. وكانت شركة Alphabet Inc. قد تجاوزت عتبة الـ2 تريليون دولار في أواخر أبريل، بينما دفعت موجات الصعود قيم أسواق كل من Nvidia Corp. و Microsoft Corp. و Apple Inc. إلى أكثر من 3 تريليونات دولار.

تشهد أسهم أمازون تقلبات منذ نتائج الربع الأول للشركة، حيث حققت وحدة الحوسبة السحابية أقوى نمو في المبيعات خلال عام، ما ساعد على دفع السهم إلى الارتفاع مجدداً فوق أعلى مستوياته على الإطلاق التي سُجلت في أبريل.

وتعافت أسهم الشركة في يونيو، حيث عوضت خسائرها من نهاية مايو لتكسب حوالي 27% حتى الآن هذا العام.

حظيت أسهم شركة التكنولوجيا العملاقة بدفعة قوية على مدار العام الماضي مع قيام الشركة بخفض التكاليف وإعادة هيكلة أعمالها للاستفادة بشكل أفضل من جنون الذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى ذلك، أظهر قطاع خدمات أمازون ويب الرئيسية (AWS) علامات على تسارع النمو مرة أخرى، وهو ما يُعد مصدر تفاؤل كبير للمستثمرين.

اقرا ايضا:

«أمازون مصر» تعلن عن موعد موسم تخفيضات «يوم برايم 2024»

«أمازون» تتعهد بتقديم 230 مليون دولار لدعم شركات الذكاء الاصطناعي الناشئة حول العالم

«أمازون مصر» تطلق عروض رمضان ابتداء من الثلاثاء المقبل حتى 8 مارس بتخفيضات تصل إلى 50%

«أمازون مصر» تعلن عروض موسم عيد الفطر بدءا من 28 مارس حتى 6 إبريل بتخفيضات تصل إلى 50%

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.