مسئول تونسي: على الدول الأفريقية التعاون لتحقيق السيادة الغذائية والصحية

كتب: محمد نور

أكد سمير ماجول رئيس الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية في تونس، الإهتمام البالغ بالفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة في دول الكوميسا، مشيرا إلى أننا نؤمن بأن التعاون مع دول الكوميسا يمكن أن يُسهم في تعزيز النمو الاقتصادي وتنويع الصادرات التونسية.

وأضاف في كلمته أمام منتدى الكوميسا للإستثمار المنعقد في تونس العاصمة، أنه بإعتبارنا عضوا في مجلس اعمال الكوميسا فنحن ملتزمون بتوسيع شبكة العلاقات الاستثمارية والتجارية مع شركائنا في هذا السوق.

وأكد أن المؤسسات التونسية مستعدة لاستكشاف الشراكات الجديدة وتعزيز الروابط القائمة، مع التركيز على الابتكار والتكنولوجيا والتوظيف الأمثل للإمكانات بهدف تعزيز مكانة قارتنا في سلاسل القيمة العالمية وبما يمكنها من تحقيق السيادة الغذائية والصحية والطاقية.

ودعا رئيس الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة الصناعات التقليدية جميع الأطراف المعنية إلى الانخراط في هذا المسعى المشترك والاستفادة من الإمكانيات الكبيرة التي توفرها هذه الشراكة الاستراتيجية.

وذكر أن تونس تراهن على استقطاب الاستثمار وبناء شراكات مع الدول الأعضاء في كوميسا يفضل تمتعها بميزات تفاضلية متعددة ومناخ تنافسي للاستثمار والشراكة الاقتصادية، وبفضل موقعها الاستراتيجي كبوابة بين أوروبا وأفريقيا، ونظامها الضريبي التنافسي، وقوى عاملة ماهرة ومتعددة اللغات.

وأكد سمير ماجول رئيس الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية القدرة على أن نبني معًا مستقبل اقتصادي مزدهر يعود بالنفع على جميع دول وشعوب منطقة الكوميسا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.