بروتوكول تعاون بين سترايف«Stryve» و «مزايا» لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني و «الكاش باك» لتجار الإلكترونيات والأجهزة المنزلية

كتبت:ريهام علي

وقعت شركة سترايف-Stryve للتكنولوجيا المالية وخدمات الدفع الإلكتروني بروتوكول تعاون مع شركة مزايا، التابعة لشركة راية للتجارة والتوزيع، تحت مظلة راية القابضة للاستثمارات المالية، يتم بموجبه تقديم تسهيلات ائتمانية وخدمات الدفع الإلكتروني بالإضافة إلى كاش باك فوري، لعملاء مزايا عند استخدام بطاقات سترايف عند الدفع بتطبيق مزايا – الذي يعد أول تطبيق لتجار المحمول والإلكترونيات والأجهزة المنزلية.

وقع بروتوكول التعاون كل من باسم مجاهد، الرئيس التنفيذي لشركة راية للتجارة والتوزيع؛ وأحمد أبو العينين الشريك المؤسس ومدير منصة مزايا؛ و أحمد سمير، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سترايف-Stryve.

كاش باش

بموجب بروتوكول التعاون، سيتاح لشبكة عملاء مزايا – التي تضم نحو سبعة آلاف تاجر في محافظات وقرى مصر بمختلف أنحاء الجمهورية – دفع مشترياتهم من خلال بطاقات سترايف-Stryve، كما سيحصل العميل على كاش باك لحظي من قيمة الفاتورة يستطيع صرفه أو استخدامه في شراء بضائع أخرى، كما يحصل عملاء مزايا على كاش باك من قيمة تعاملاتهم الشهرية.

أسعار تنافسية

صرح باسم مجاهد، الرئيس التنفيذي لشركة راية للتجارة والتوزيع، قائلاً: “تحت مظلة راية للتجارة، صُممت منصة مزايا– التي كان لها السبق في كونها أول تطبيق موجه للتجار في سوق المحمول والأجهزة المنزلية والإلكترونية – كي تمثل متجراً شاملاً يضم كل ما يحتاجه التجار بأسعار تنافسية مع تقديم أفضل وأسهل تجربة تسوق لعملائنا التجار. وحِرصاً على تقديم أفضل الخدمات لعملاء مزايا وفي إطار استراتيجية راية الهادفة إلى تعزيز التحول الرقمي، أضفنا إلى محفظة خدمات مزايا خدمات سترايف الرقمية”.

تسهيلات إئتمانية

من جانبه، قال أحمد سمير المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سترايف-Stryve للتكنولوجيا المالية وخدمات الدفع الإلكتروني، إنه وفقا للبروتوكول سيتمكن عملاء مزايا من خلال تطبيق سترايف-Stryve من الحصول على تسهيلات ائتمانية حتى 220 ألف جنيه وذلك يتوقف على الجدارة الائتمانية لكل عميل”.

السداد الآجل

وأضاف أن البروتوكول يتيح أيضا لعملاء مزايا الشراء من المورد والسداد الآجل على فترات تصل إلى 90 يوماً وذلك باستخدام بطاقات سترايف-Stryve – وهي بطاقات بنكية تستطيع الشركات أو المتاجر من خلالها تنفيذ العمليات البنكية الكاملة من استقبال المدفوعات والأموال والتحويلات، وكذلك صرف وسحب أي أموال عبر ماكينات الصراف الألي أو الدفع عبر نقاط البيع (POS) أو من خلال التسوق عبر الإنترنت- مشيرًا إلى أن الشركة لديها شبكة موردين إستراتيجيين في قطاعات مختلفة.

يشار إلى أن شركة مزايا قد تأسست عام 2021 تحت مظلة راية للتجارة، وتعمل مزايا من خلال منصتها الرقمية المطورة على تقديم خدمات توزيع وتوصيل الأجهزة الإلكترونية والكهربائية، والهواتف المحمولة، وأجهزة الاتصالات المتنقلة من مختلف العلامات التجارية العالمية والمحلية بشكل إلكتروني متكامل إلى تجار التجزئة مباشرة من خلال تطبيقها المتاح لمستخدمي أنظمة أندرويد وIOS.

وجدير بالذكر أن سترايف-Stryve قد حصلت على ترخيص من البنك المركزي المصري لإصدار بطاقات دفع لصالح الشركات الصغيرة والمتوسطة في السوق المصرية، بهدف تسهيل عمليات الدفع والسداد والمعاملات بين الشركات والموردين وتنفيذا لاستراتيجية الشمول المالي التي أطلقها البنك المركزي حيث تتيح من خلال التطبيق الخاص بها فتح حسابات للمتاجر والشركات الصغيرة والمتوسطة بما يتيح لها الحصول على بطاقات دفع والتعامل بها مع الموردين، ويتم فتح تلك الحسابات بسهولة بهدف رقمنة الاقتصاد الموازي.

كما حصلت سترايف-Stryve علي شهادة PCI DSS الدولية التي تضمن لجميع المتعاملين من التجار والموردين أعلى مستويات الأمان أثناء إجراء جميع التعاملات المالية من خلال التطبيق، وتوفر الشركة للموردين إمكانية مراجعة ومتابعة عملية التحصيل للفواتير سواء جزئيًا أو كليًا بشكل مُمَيّكَن، حيث يعد التطبيق هو الأول من نوعه في مصر الذي يقوم برقمنة عمليات التحصيل للشركات، وإصدار فواتير لها دون استخدام أية نقود ورقية خلال أي من مراحل عملية التمويل أو السداد.

اقرا ايضا:

تستهدف 30 ألف بطاقة أول عام..«Stryve» أول شركة تحصل على ترخيص لإصدار بطاقات دفع للشركات الصغيرة والمتوسطة

شركة «Stryve» لخدمات الدفع الإلكتروني تحصل على موافقة «المركزي المصري» لإصدار بطاقات دفع للشركات الصغيرة والمتوسطة

مصادر:الحكومة تدرس التراجع عن قرار اغلاق المحال التجارية في 10 مساءا

بنك مصر يعلن مزايا بطاقة «Visa» الدولارية للخصم المباشر بحد شراء خارج مصر بـ 50 ألف دولار شهريًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.