«التعاون الدولي» توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي بقيمة مليار يورو

كتب:أحمد أبوعلي

وقعت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، مذكرة تفاهم مع نائب الرئيس التنفيذي دومبروفسكيس، نيابة عن الاتحاد الأوروبي، خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي اليوم السبت 29 يونيو لتوفير مساعدة مالية قصيرة المدى تصل إلى مليار يورو لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر.

اتفاقية تعاون بين مصر والاتحاد الأوربي

وتهدف لتعزيز مرونة الاقتصاد المصري وإمكاناته وهي جزء من حزمة بقيمة 7.4 مليار يورو أعلنتها الرئيسة فون دير لاين في مارس لدعم الشراكة الاستراتيجية والشاملة مع مصر.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إن المؤتمر يدعو الى زيادة التجارة والاستثمار بين الجانبين، فإذا نظرنا إلى الاتحاد الأوربي لديه علاقات ثنائية جيدة مع الأعضاء من خلال مشروعات جيدة بين الجانبين تستفيد منها الشركات المصرية والشركات الأوربية.

وذكرت خلال الجلسة الدولي لفعاليات مؤتمر الاتحاد الأوربي والاستثمار المشترك مع مصر بحضور الرئيس السيسي، أن القطاعات ذات الأولوية المشتركة مبنية على رؤية وطنية في اللوجستيات والموانئ ومشروعات الأمن الغذائي، بالإضافة إلى أن اليات التمويل من الاتحاد الأوربي للقطاع الخاص واضحة ومبتكرة، وبلغت قيمة التمويلات الميسرة نحو 6 مليار يورو خلال الفترة الماضية كما أن لدينا شركاء أخرين من البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية، مؤكدة أن المشروعات التي تعرضها مص هي جاذبة لجميع المؤسسات المالية الدولية.

وأوضحت أن مشروعات الطاقة والغذاء والمياه والتحول الأخضر بدأت في جذب استثمارات في القطاع الخاص، ودعم الاقتصاد المصري.

اقرا ايضا:

«التعاون الدولي» توقع مع المانيا اتفاق تمويلي بقيمة 103 ملايين يورو

«التعاون الدولي»: تنفيذ إصلاحات هيكلية لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري وتمكين القطاع الخاص

«التعاون الدولي» تُعلن تفاصيل الملتقي الأول لبنك التنمية الجديد في مصر

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.