رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي: توقيع 20 إتفاقية تعاون مع مصر بقيمة 40 مليار دولار

كتب:مصطفى عيد

كشفت أورسولا فون دير لاين، رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، عن عن توقيع أكثر من 20 مذكرة تفاهم بين الشركات الأوروبية والمصرية، بقيمة تزيد عن 40 مليار يورو، تشمل مجالات متنوعة مثل الهيدروجين، المياه، التشييد، الكيماويات، الشحن، الطيران، والسيارات.

مؤسسات

وأشار إلى وجود أكثر من 1000 مؤسسة وشركة أوروبية في القاهرة لتعزيز الفرص الاستثمارية بين الجانبين، معربة عن تطلعها لتعزيز فرص الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأضافت خلال المؤتمر المصري-الأوروبي للاستثمار: “نأتي اليوم إلى القاهرة مع الشركات والمستثمرين والمؤسسات المالية الأوروبية، بعد أن تم الإعلان في مارس عن حزمة مساعدات تبلغ 7.4 مليار يورو”.

وخلال كلمتها في المؤتمر المصري-الأوروبي للاستثمار، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أشارت فون دير لاين إلى دعم أوروبا لشراكتها الجديدة مع مصر من خلال استثمارات ضخمة.

وأشارت فون دير لاين إلى توقيع أول اتفاقية تخص المليار الأول من المساندة المالية للاقتصاد الكلي، بهدف دعم جدول أعمال الإصلاح المصري. وأوضحت أن هذه الإصلاحات ستعزز بيئة الاستثمار وتخلق فرص عمل في مصر.

وأكدت فون دير لاين على التزام الاتحاد الأوروبي بزيادة الاستثمارات في مصر، مشيرة إلى ضخ نحو 1.8 مليار يورو في القطاعات الاستراتيجية.

كما أكدت أن مصر لديها فرصة لتصبح مركزًا للطاقة النظيفة في المنطقة.

اقرا ايضا:

السيسي: استثمارات أوروبية بـ 5 مليارات يورو في قطاعات حيوية بمصر

المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي 2024 يبحث مستقبل معايير وسياسات الأمن السيبراني في الشرق الأوسط

عاجل..الرئيس السيسي يكلف مصطفى مدبولى بتشكيل حكومة جديدة

«البيتكوين» تتراجع 4.5% خلال أسبوع.. والقيمة السوقية للعملات المشفرة ترتفع لـ2.3 تريليون دولار

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.