مد أجل تقديم إقرار الضريبة على القيمة المضافة عن شهر مايو حتى أول يوليو

كتب:أحمد أبوعلي

قالت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه نظرا لإجازة ثورة 30 يونيو، فلقد تقرر مد أجل تقديم إقرار الضريبة على القيمة المضافة عن شهر مايو 2024 حتى يوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024، والذي من المفترض أن ينتهي موعد تقديمه في 30 يونيو 2024.

وأضافت أنه تم مد أجل تقديم إقرار الأشخاص الاعتبارية التي قدمت طلب مد أجل تقديم الإقرار وقامت بسداد الضريبة المقررة، والتي تنتهى مدة تقديمه الأصلية بتاريخ 29 يونيو 2024، وذلك حتى يوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024، وذلك طبقًا للمادة 18 من قانون المرافعات المدنية والتجارية، التي نصت على أنه إذا صادف آخر الميعاد عطلة رسمية امتد إلى أول يوم عمل بعدها.

الدعم الكامل ومساعدة الممولين

وأكدت على حرص مصلحة الضرائب المصرية على تقديم الدعم الكامل ومساعدة الممولين، والتيسير عليهم في أداء الالتزامات الضريبية المقررة قانونًا، ومنها تقديم الإقرار الضريبي، لافتة إلى أن خطورة عدم التزام الممولين بالتزاماتهم القانونية، والذي يتسبب في تعرضهم للعقوبات الواردة بقانون الإجراءات الضريبية الموحد.

ودعت رئيس مصلحة الضرائب المصرية كافة الممولين بمختلف المأموريات الضريبية بالاستفادة من الدعم الفني المجاني الذي تقدمه المصلحة لمساعدتهم في تقديم إقراراتهم الضريبية على نحو صحيح.

جدير بالذكر أن المصلحة تقدم كل الدعم للممولين، وتقوم بالرد على كافة الاستفسارات، وتقديم الحلول للمشكلات من خلال الاتصال على الخط الساخن 16395.

اقرا ايضا:

السويد تخفض الضرائب على «مضغات التبغ» وتؤكد أنها «أقل خطورة»

«الضرائب المصرية» تطالب مؤجري الوحدات السكنية المصيفية والمحلات بإخطار المأمورية المختصة خلال ثلاثين يوما من تاريخ التأجير

وزير المالية المصري:نعمل على إعفاء المشروعات الصناعية الاستراتيجية من بعض أنواع الضرائب لمدة 5 سنوات

مصلحة الضرائب المصرية: 12 معلومة يجب توافرها في الفاتورة الإلكترونية للمستهلك النهائي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.