«فيزا»: 32% من الشركات الصغيرة والمتوسطة تسعى إلى تعزيز تواجدها الإلكتروني لجذب عملاء جدد

كتبت:ريهام علي

أظهر تقرير الاتجاهات الاتجاهات الاقتصادية الكبرى للشركات الصغيرة والمتوسطة الصادر عن شركة فيزا العالمية الرائدة في مجال المدفوعات الرقمية أن 32% من المشروعات الصغيرة والمتوسطة تسعى إلى تعزيز تواجدها الإلكتروني لجذب عملاء جدد.
وأوضحت أن الاستخدام المتزايد للهواتف المحمولة وشبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي يسهم في زيادة الأنشطة الإلكترونية، وتمكين الشركات الناشئة من النمو في مصر، منوه بأن إجمالي عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في مصر بلغ 51 مليون مستخدم والعدد في تزايد مستمر.
وأضافت تتحول وسائل التواصل الاجتماعي يوماً بعد يوم إلى أداة بارزة للتجار غير الرسميين، حيث تمكنهم من زيادة مبيعاتهم وتوسيع قاعدة عملائهم.

وتسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر الاستفادة من منصات التواصل الاجتماعي واستخدامها المتزايد في توفير مصادر جديدة لتحقيق الإيرادات وبناء مستقبل جديد للتجارة الإلكترونية للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وذكرت أن إجمالي عدد البائعين على منصات التواصل الاجتماعي بلغ في2022 نحو 1.3 مليون مستخدم، فيما بلغ إجمالي عدد المستهلكين المصريين الذين يشترون من خلال القنوات الالكترونية نحو41 مليون مستهلك.
من جانبها قالت ملاك البابا، نائب رئيس شركة فيزا والمدير العام للشركة بمصر، “نعمل دائمًا في “فيزا” على تكريس جهودنا لتمكين البنوك المُصدرة للاستفادة من الإمكانات الهائلة للخدمات المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة، مع التركيز على سد الفجوات التي تعيق نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة وهو اتجاه يتضمن تحويل التحديات إلى فرص حقيقية ملموسة.
وأضافت من خلال الشراكات الاستراتيجية مع هذه البنوك، نتطلع إلى توفير الموارد الأساسية اللازمة لتطوير حلول مالية مصممة خصيصاً لتلبية الاحتياجات الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة”.

اقرا ايضا:

«فيزا»: 49% من الشركات الصغيرة والمتوسطة بمصر تسعى لزيادة ايراداتها عبر «الشراء الآن والدفع لاحقا»

دارسة ل«فيزا» تكشف عن 7 احتياجات للشركات الصغيرة والمتوسطة للنمو في مصر

توقعات ببلوغ قيمتها عالميا أكثر من 400 مليار دولار العام المقبل..فيزا العالمية تطلق خدمة مدير الاشتراكات الرقمية

شركة «GamerG» الأردنية تفوز بالمركز الأول في النسخة الأولى لمبادرة «فيزا في كل مكان 2024» في دول المشرق العربي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.