«فيزا»: 49% من الشركات الصغيرة والمتوسطة بمصر تسعى لزيادة ايراداتها عبر «الشراء الآن والدفع لاحقا»

كتبت:ريهام علي

أظهر تقرير الاتجاهات الكبرى للشركات الصغيرة والمتوسطة الصادر عن مؤسسة فيزا العالمية الرائدة عالميا في مجال المدفوعات الرقمية ،حول فرص المهمة للنمو والابتكار، وبشكل خاص في المجالات المالية والرقمية أن 49% من الشركات الصغيرة والمتوسطة ترغب بزيادة إيراداتها عبر تسهيل خيار الشراء الآن والدفع لاحقا.
وأوضحت الدراسة أن القيمة الإجمالية لعمليات الشراء الآن والدفع لاحقا في 2022 بلغت ما يقارب مليار دولار مع توقع استمرار نكو هذه القيمة بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 45%.
وأضافت أن ما يعادل180 ألف تاجر يقبل بعمليات الشراء الآن والدفع لاحقا في 2023 منوها بأن هناك توجه الشركات الصغيرة والمتوسطة بشكل متزايد نحو تبني نهجي “تمويل نقاط البيع” والشراء الآن والدفع لاحقًا بصفتها أداة تجارية لتحفيز المستهلكين على شراء الخدمات والمنتجات وزيادة إنفاقهم .
ونوه الدراسة بأن هذه الحلول تحقق نموا ملحوظا باعتبارها أدوات تسهم في زيادة المبيعات وتعزيز رضا العملاء.
وأضافت أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تستطيع من خلال إقامة شراكات مع مزودى التمويل وفقا لنهجي “تمويل نقاط البيع” والشراء الآن والدفع لاحقًا تزويد العملاء بخيار الشراء وفقا لخطة سداد دورية .
وأكدت تسهم هذه المرونة في جذبة المزيد من المتسوقين وتحفيزهم على القيام بطلبات ذات قيمة عالية وتلبيه احتياجات قاعدة أكبر من العملاء.

اقرا ايضا:

«فيزا»: أكثر من ثلثي مستخدمي التحويلات المالية عالميًا يفضلون التطبيقات الرقمية

«فيزا» : 12مليون شركة صغيرة ومتوسطة تعمل في مصر

دارسة ل«فيزا» تكشف عن 7 احتياجات للشركات الصغيرة والمتوسطة للنمو في مصر

فيزا تطلق منصة Visa Pay للمدفوعات والتحويلات المالية عبر الهاتف المحمول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.