هشام طلعت مصطفى: حصة الدولة فى عائد مشروع” ساوث ميد” تريليون جنيه و60 مليار جنيه مبيعات خلال نص يوم

كتب: أحمد أبو علي 

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، عن تحقيق مشروعها “ساوث ميد” الواقع في الساحل الشمالي حجوزات تزيد عن 60 مليار جنيه أي بما يعادل 1.25 مليار دولار خلال 12 ساعة فقط من فتح باب الحجز وقبل الإطلاق الرسمي للمشروع.

وأوضحت طلعت مصطفى في بيان، أنه تم اليوم الثلاثاء إطلاق المبيعات الرسمية للمشروع الواقع ما بين الكيلو 165 إلى الكيلو 170 من الإسكندرية – مطروح، وبالقرب من مطار العلمين الدولي.

ويمتد الشروع على مساحة تصل إلى 23 مليون متر مربع وعلى خط ساحلي بطول 8 كيلومتر باستثمارات تقدر بنحو تريليون جنيه أي بما يعادل 21 مليار دولار.

وتوقعت طلعت مصطفى، أن يحقق “ساوث ميد” مبيعات ضخمة تتجاوز 1.6 تريليون جنيه على مدار مدة المشروع، كما أنه من المتوقع أن يساهم بشكل مباشر وغير مباشر في الاقتصاد المصري بنحو 2.4 تريليون جنيه مما يؤدي لخلق 1.6 مليون فرصة عمل جديدة.

كما سيساهم المشروع في توفير إيرادات ضريبية جديدة لخزينة الدول تقدر بنحو 283 مليار جنيه.

وقال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، أن المشروع يضاهى أكبر المشروعات العالمية، موضحا أن على مساحة 23 مليون متر مربع باستثمارات تريليون جنيه.

ولفت إلى أن الاستثمار المحاى قادر على توريد مشروعات تضاهى المشروعات العالمية، وخلق بيئة تنافسية بين الاستثمار المحلى والأجنبى.

وأكد أن مشروع “ساوث ميد” ، وجهة سياحية عالمية يجذب عوائد دولارية ضخمة للدولة المصرية.

ويقع مشروع “ساوث ميد” على مساحة 23 مليون متر مربع، ليكون بمثابة وجهة “Destination” عالمية في جنوب البحر المتوسط ومنافساً لأجمل المدن السياحية الشاطئية في شمال المتوسط، بما يمثل إضافة كبيرة للسياحة المصرية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.