عمومية «EBANK» تعتمد زيادة رأس المال إلى 9.8 مليار جنيه

كتب:مصطفى عيد

أعلن اليوم “E-Bank”، أحد أبرز المؤسسات المالية الرائدة في مصر، عن موافقة الجمعية العامة العادية للبنك على زيادة رأسماله المصدر والمدفوع بقيمة 2.4 مليار جنيه ليصل إلى 9.8 مليار جنيه، مقابل 7.441 مليار جنيه حاليًا.

وتأتي هذه الزيادة كدليل واضح على التزام “E-Bank” الراسخ بتعزيز مكانته في السوق وتوسيع نطاق أعماله، حيث ستساهم في تمويل خطط النمو الاستراتيجية للبنك ودعم طموحاته المستقبلية.

وأوضح البنك في إفصاح لبورصة مصر أن الزيادة عن طريق أسهم مجانية بواقع 0.33 سهم لكل سهم أصلى مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين، وأن الزيادة ممولة من الأرباح المحتجزة وأرباح العام 2023.

ويُعزى هذا القرار إلى النتائج المالية المتميزة التي حققها البنك خلال الفترة الماضية، حيث أظهرت البيانات نموًا ملحوظًا في مختلف المؤشرات الرئيسية.

فقد حقق E-Bank أرباحًا بقيمة 1.453 مليار جنيه بنهاية مارس 2024، مقارنة بـ 793.834 مليون جنيه بنهاية مارس 2023، كما ارتفع صافي الدخل من العائد إلى 1.891 مليار جنيه بنهاية مارس 2024، مقارنة بـ 1.097 مليار جنيه بنهاية مارس 2023.

كما قررت الجمعية العامة السير في إجراءات تعديل المادتين 6 و 7 من النظام الأساسي للبنك والدعوة لإجتماع الجمعية العامة غير العادية للنظر في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع.

وتُعدّ هذه الزيادة في رأسمال البنك خطوة هامة ستساهم في تمويل خططه التوسعية، وتعزيز قدرته على تقديم خدمات ومنتجات مبتكرة تلبي احتياجات عملائه المتنامية.

اقرا ايضا:

“جامعة النيل” و “المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل د. هبة لبيب” تفوزان بجوائز Triple E Awards» « العالمية لريادة الأعمال لعام 2023

ملاك البابا: نعمل مع البنك المركزي والبنوك المصرية على الإنتهاء من التجارب التقنية لمشروع ال«توكين»

«بنك الكويت الوطنى» يتوقع إرتفاع الإيرادات السياحية لمصر 5.3% إلى 15.8 مليار دولار في 2024

زيادة رأسمال بنك «التنمية الصناعية» إلى 5 مليارات جنيه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.