البنك المركزي: فعاليات الشمول المالي تجذب 6.5 مليون حساب مصرفي جديد و2.3 مليون محفظة هاتف محمول

كتب:مصطفى عيد

حققت فعاليات الشمول المالي التي ينظمها البنك المركزي المصري نجاحًا كبيرًا في نشر الوعي المالي وتقديم الخدمات المصرفية والمالية للمواطنين، خاصة في المناطق النائية والمهمشة.

أسفرت فعاليات الشمول المالي عن فتح 6.5 مليون حساب بنكي جديد خلال الفترة من عام 2017 إلى عام 2023، مما يُساهم بشكل كبير في تعزيز الشمول المالي ودمج المزيد من المواطنين في النظام المالي الرسمي.

شهدت المحافظ الإلكترونية انتشارًا واسعًا خلال هذه الفترة، حيث تم إصدار 2.3 مليون محفظة هاتف محمول جديدة، مما يُقدم حلولاً رقمية سهلة وآمنة لإجراء المعاملات المالية.
و تم توزيع 6.5 مليون بطاقة مسبقة الدفع، مما يُتيح للمواطنين إمكانية الوصول إلى الخدمات المالية دون الحاجة إلى حساب بنكي تقليدي.

كما تم إدراج 126 ألف سيدة على تطبيق “تحويشة” الإلكتروني في 9 محافظات، بهدف دعم مشاريعهن الاقتصادية الصغيرة.

واستفادت 175 ألف سيدة من برامج التوعية المالية التي تُقدمها مبادرات الشمول المالي، مما يُساعدهن على اتخاذ قرارات مالية سليمة.

وينظم البنك المركزي 6 مبادرات للشمول المالي بالتزامن مع مناسبات عالمية، حيث تتواجد البنوك خارج فروعها في المناطق النائية والمهمشة، وتُقدم خدماتها للمواطنين بأسعار مخفضة أو بدون مصاريف، وتُقدم برامج تثقيفية مالية تُساعد على نشر الوعي المالي بين مختلف فئات المجتمع.

اقرا ايضا:

البنك المركزي: ارتفاع محافظ الهاتف المحمول إلى 39.4 مليون محفظة بقيمة معاملات 1.3 تريليون جنيه خلال 2023

المركزي المصري: 62.7% نسبة الشمول المالي بين السيدات بنهاية 

البنك العربي يطلق حملة «رابح كل ساعة يوميا»بالتعاون مع« VISA»

تعاون بنك الإمارات دبي الوطني و”كارز24″ لإطلاق تجربة حصرية للحصول على قروض السيارات رقمياً للعملاء في الإمارات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.