البنك المركزي: نشر 1217 ماكينة «ATM» و7800 نقطة بيع وفتح 55.5 ألف محفظة إلكترونية بمبادرة «حياة كريمة» 

كتب:مصطفى عيد

واصل البنك المركزي المصري دوره الريادي في دعم المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” من خلال تعزيز الشمول المالي بالمناطق الريفية، من خلال التعاون مع البنوك العاملة في مصر وتوجيهها للتواجد بكثافة في قرى المبادرة وتقديم منتجات وخدمات مصرفية مُتطورة تُلبي احتياجات المواطنين.

 

وأوضح البنك المركزي في تقرير حديث اليوم الجمعة أنه تم فتح 506.7 ألف حساب مصرفي جديد لأهالي قرى “حياة كريمة” خلال الفترة من يوليو 2021 إلى ديسمبر 2023، مما يُساهم بشكل كبير في دمجهم في النظام المالي الرسمي وتسهيل حصولهم على الخدمات المالية المختلفة.

كما تم نشر 1217 ماكينة صراف آلي جديدة في قرى “حياة كريمة”، مما يُقلل من صعوبة حصول المواطنين على الخدمات النقدية ويُوفر عليهم الوقت والجهد.

وفى إطار توسيع نطاق المدفوعات الإلكترونية تم توزيع 723.5 ألف بطاقة دفع مسبق و 7800 نقطة بيع ورمز استجابة سريع و 55.5 ألف محفظة هاتف محمول و 88 ألف اشتراك في خدمة الإنترنت البنكي، مما يُتيح للمواطنين إجراء معاملاتهم المالية بسهولة وأمان دون الحاجة إلى حمل مبالغ نقدية كبيرة.

وخصص البنك المركزي 32.7 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في قرى “حياة كريمة”، مما يُساهم في دعم رواد الأعمال وخلق فرص عمل جديدة.

ولفت المركزي إلى أنه تم تنظيم 4393 ندوة تثقيفية استفاد منها 235.6 ألف مواطن، وذلك بهدف نشر الوعي المالي بين أهالي قرى “حياة كريمة” ما يُساهم في نشر الوعي المالي وتعزيز المعرفة بالخدمات والمنتجات المصرفية.

اقرا ايضا:

البنك المركزي: فعاليات الشمول المالي تجذب 6.5 مليون حساب مصرفي جديد و2.3 مليون محفظة هاتف محمول

البنك المركزي: 16.4 مليون مصري يمتلكون بطاقات خصم مباشر.. والشباب يفضلون البطاقات مسبقة الدفع

المركزي المصري: 62.7% نسبة الشمول المالي بين السيدات بنهاية 2023

«المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة» : تخصيص 1.2 مليار دولار لقطاع التموين المصري خلال 6 شهور من2024

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.