«السعودية» تُطلق حاضنة أعمال لتطوير وسدّ الفجوات في القطاع غير الربحي

كتب:مصطفى عيد

أطلق المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي اليوم حاضنة أعمال لسد الفجوات في منظمات القطاع غير الربحي لتعزيز الجاهزية الإدارية والفنية للمنظمات غير الربحية لإسناد الخدمات الحكومية، حيث سيستمر نشاط حاضنة الأعمال لـ 6 أسابيع.

60 منظمة

وسيكون عمل الحاضنة على عدّة مراحل تبدأ من انطلاقها اليوم، ويتم اختيار 60 منظمة غير ربحية لتقييم قدرتها، لتأتي المرحلة الأخيرة بعد التقييم وهي مرحلة اختيار المنظمات التي سيتم العمل على سدّ الفجوات في أدائها وتطوير قدراتها للتأكد من جاهزيتها للإسناد الحكومي؛ كما يهدف الإسناد الحكومي إلى إشراك القطاع غير الربحي في تقديم الخدمات الموجهة للمجتمع، فهو عملية نقل الخدمات الحكومية إلى القطاع غير الربحي لتنفيذ وتشغيل الخدمات الحكومية.

فاعليات

وتُقدّم الحاضنة لمنظمات القطاع عددًا من الأنشطة والفعاليات والمزايا؛ مثل ورش العمل النظرية ودراسات الحالة العملية وعيادات الأعمال، وغيرها مما يضمن ويدعم جاهزية المنظمات غير الربحية لأداء دورها التنموي.

رفع الوعي
وتأتي هذه الحاضنة ضمن حزمة تطويرية يُقدّمها المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي لمنظمات القطاع، إذ عمل المركز بشكل مكثف على مشروع رفع الوعي للجهات الحكومية وبناء قدرات منظمات القطاع غير الربحي، والذي أنتج هذه الحاضنة، كما يعمل المركز بشكلٍ مستمر ودؤوب لتفعيل دور القطاع غير الربحي التنموي، وللقيام بدوره الرئيس في التنمية والتطوير.

اقرا ايضا:

بالتعاون مع «فنتيك السعودية» و «منشأت»..اطلاق «معسكر التقنية المالية 2024» لبناء كوادر وطنية بالقطاع المالي الرقمي بالسعودية

شركة «WakeCap» السعودية تستحوذ على «Core» الأمريكية

«سويبلي» السعودية لحلول الإعلانات تجمع 2 مليون دولار بقيادة سنابل وسلة

«دار جلوبال» السعودية للتطوير العقاري تتطلع لاستثمار 300 مليون دولار للتوسع في أمريكا

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.