بنك«HSBC» يتعاون مع «Visa» لتطوير تطبيق «Zing» للمعاملات المالية الدولية

كتب:مصطفى عيد

أعلنت كل من شركة فيزا ومجموعة HSBC اليوم عن تعاون تقني لدعم تطبيق المدفوعات الدولية الجديد التابع لمجموعة HSBC، وهو تطبيق Zing.

معاملات

يمنح تطبيق زينج المستخدمين إمكانية الاحتفاظ بأموالهم في أكثر من 10 عملات مختلفة، وإرسال الأموال بأكثر من 30 عملة، وإجراء المعاملات في أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم، وكل ذلك من خلال تطبيق واحد وبطاقة ذكية متعددة العملات.

حقق التطبيق نجاحًا كبيرًا عند إطلاقه في المملكة المتحدة في يناير 2024، ومن المقرر أن يتوسع ليشمل أسواق إضافية في المستقبل القريب.

بفضل التعاون مع فيزا، تمكن تطبيق زينج من الاستفادة من عدة مزايا:

• نقطة اتصال واحدة للمشروع بأكمله: وفرت فيزا نقطة اتصال واحدة لإدارة كامل مشروع تطبيق زينج.
محفظة متعددة العملات: استفاد التطبيق من تقنية Currencycloud التابعة لشركة فيزا لتقديم محفظة متعددة العملات.
طرق متعددة لإضافة الرصيد: يوفر التطبيق طرقًا متعددة لإضافة الرصيد إلى الحساب، بما في ذلك “تحويل مصرفي سريع” وذلك بفضل تقنية الابتكار المصرفي المفتوح التي تقدمها شركة Tink التابعة لشركة فيزا.
خدمات رقمية متعددة: بفضل تقنية فيزا، يقدم تطبيق زينج للمستخدمين في المملكة المتحدة المهتمين بالمعاملات الدولية مجموعة من الخدمات الرقمية، بما في ذلك تحويل العملات بتكلفة منخفضة وشفافية تامة، وإدارة مالية، وعمليات تحصيل فورية، وأسعار صرف لحظية، ومدفوعات فردية (P2P) – كل ذلك مرتبط ببطاقة فيزا.
ساهمت كل من شركتي Currencycloud و Tink في تسريع طرح تطبيق زينج إلى السوق من خلال توفير حلول جاهزة ليتم إضافتها إلى البنية التحتية الأساسية للتطبيق، مما وفر الوقت والتكلفة المرتبطة ببناء وصيانة حلول خاصة.

خدمات مالية

صرح جيمس ألان، الرئيس التنفيذي ومؤسس تطبيق زينج، قائلًا: “يظهر تطبيق زينج مدى قدم رواية ‘خدمات مالية تقليدية مقابل شركات التكنولوجيا المالية’. الحقيقة أنه لا داعي للاختيار؛ ف تطبيق زينج سهل الاستخدام وسريع وشفاف مثل أي تطبيق ظهر خلال طفرة شركات التكنولوجيا المالية – ولكنه يتمتع بمزايا خبرة 150 عامًا في مجال التمويل الدولي كجزء من مجموعة HSBC.

لقد شاركنا رؤية واضحة مع شركائنا في فيزا – وهي أن الناس في جميع أنحاء العالم يريدون منتجات مالية سهلة الاستخدام وآمنة وموثوقة تمكنهم من عيش أفضل حياة دولية.

ويفي تطبيق زينج بهذا الوعد، ونحن نتطلع إلى البناء على هذه الشراكة في المستقبل.”

وأضاف سيرج إلكينر، رئيس قسم المنتجات العالمية لحلول تحريك الأموال في شركة فيزا: “في عالم اليوم المتصل، يجب أن يكون المستهلكون قادرين على تحويل الأموال بسهولة وبصورة روتينية مثل إرسال رسالة نصية. ومع ذلك، لا يزال الكثير من المستهلكين يعتمدون على عمليات ورقية يدوية ورسوم عالية ونقد لإرسال واستلام الأموال عبر الحدود. يريد شركاؤنا وعملاؤنا، والأهم من ذلك، عملاء عملائنا، البساطة. ومن خلال الجمع بين مزايا شركتي Tink و Currencycloud مع حلول فيزا الأوسع نطاقًا وعلامتها التجارية، قدمنا حلاً رائعًا في وقت قصير جدًا.”

يسمح الاتفاق العالمي الجديد بين فيزا و HSBC لتطبيق زينج بطرح ميزات وعملات جديدة والتوسع إلى المزيد من الأسواق العالمية في المستقبل.

اقرا ايضا:

بنك «cib» يرفع رسوم إصدار بطاقات الأونلاين

الحكومة توافق على 11 قرارا في أول اجتماع بعد إعادة تشكيلها(تعرف عليها)

«مصرف أبوظبي الإسلامي مصر» يرفع حدود الاستخدام الدولي للبطاقات

نيفين كشميري : استثمارات المصرف المتحد في دعم المنظومة التعليمية تخطت المليار جنيه

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.