إنطلاق فعاليات قمة« 24 Fintech» للتكنولوجيا المالية بالسعودية.. سبتمبر المقبل

كتب:مصطفى عيد

تستعد مدينة الرياض لاستضافة حدث ضخم في مجال التكنولوجيا المالية يحمل اسم “24 “Fintech.

ينظم هذا الحدث السنوي الجديد برنامج تطوير القطاع المالي والمصرف المركزي السعودي (ساما) وهيئة السوق المالية (CMA) وهيئة التأمين (IA) بالتعاون مع Fintech Saudi و”تحالف”، ويهدف إلى إنشاء فعالية عالمية المستوى تعزز طموحات الرياض العالمية في مجال التكنولوجيا المالية وتوضح التزام المملكة بتشكيل مستقبل التمويل.

الأمن السيبراني

أعلنت شركة “تحالف”، وهي المبادرة التعاونية الاستراتيجية بين شركة Informa PLC والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والطائرات المسيرة (SAFCSP) وصندوق الاستثمار في الفعاليات (EIF)، عن خطط لإطلاق حدث رئيسي جديد في مجال التكنولوجيا المالية سيُقام في الرياض هذا سبتمبر، ويتطلع إلى منافسة بعض أفضل مؤتمرات التكنولوجيا المالية في العالم.

قيادة الابتكار

من المقرر أن يُقام الحدث في مركز الرياض فرونت للمعارض والمؤتمرات بالعاصمة خلال الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر 2024، ويهدف “24 Fintech” إلى عرض التزام مشترك لفتح فرص العمل والتواصل، واحتضان التغيير، وقيادة الابتكار.

سيجمع الحدث الذي يستمر ثلاثة أيام معرضًا وقمة – تعرض 175 ساعة من المحتوى الذي يقدمه خبراء – مع مجموعة من الفعاليات المصاحبة، بما في ذلك التجمعات الصناعية وتنشيطات العلامات التجارية، على مدار الأسبوع، من 1 إلى 6 سبتمبر.

التكنولوجيا المالية

بهدف ترسيخ مكانة المملكة كمركز مالي عالمي رائد تقنيًا، والرياض كمركز دولي للتكنولوجيا المالية، حددت شركة “تحالف” أهدافًا طموحة لـ “24 Fintech”.

يطمح الحدث إلى أن يصبح الفعالية ومنصة ومجتمع الأعمال الأكثر تأثيرًا في مجال التكنولوجيا المالية في جميع أنحاء آسيا وأوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

من خلال قمة دولية ستجمع الهيئات التنظيمية ومحترفي الخدمات المالية وصناع السياسات والمستثمرين والمتخصصين في التكنولوجيا والأكاديميين، سيوفر “24 Fintech” منصة لأصحاب المصلحة الرئيسيين في الصناعة العالمية لتشكيل ودعم وتحفيز تحول مشترك في مجال التكنولوجيا المالية.

وتشير التقديرات الأولية لشركة “تحالف” إلى أن النسخة الأولى من “24 Fintech” ستجتذب أكثر من 25000 زائر و 300 شركة عرض و 200 مستثمر و 80 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية.

200 متحدث

سيستضيف المعرض أكثر من 200 متحدث خبير لمناقشة القضايا الملحة في صناعة التمويل حيث يسعى المعرض إلى مواجهة التغييرات التكنولوجية الهائلة التي تؤثر على العمليات، بدءًا من توفير البنية التحتية إلى خدمة العملاء.

البنوك المركزية

تشمل الفئات المستهدفة من الحضور محافظي البنوك المركزية والهيئات التنظيمية وصناع السياسات والمؤسسات المالية والمؤسسات غير المالية ومقدمي التكنولوجيا الكبار والمستثمرين ورؤوساء صناديق الاستثمار والباحثين الأكاديميين والجمعيات المهنية والصناعية.

وقالت Annabelle Mander، نائب الرئيس الأول لشركة “تحالف”: “رؤيتنا هي دفع عجلة التمويل إلى الأمام من خلال جمع أصحاب المصلحة الأساسيين ودفع تحول عملي وعالمي يتماشى مع أجندة التنمية الاقتصادية الواردة في رؤية السعودية 2030”.

سيشهد الإصدار الافتتاحي لـ “24 Fintech” أربعة مسارح تستضيف برامج لمدة ثلاثة أيام تشمل العروض الرئيسية والنقاشات الجماعية وإعلانات الصناعة، مع مناطق مخصصة للاستثمار والشركات الناشئة والتكنولوجيا والأوساط الأكاديمية.

اقرا ايضا:

صندوق الاستثمارات السعودي ينتهي من تسعير سندات بـ 5 مليارات دولار

الحكومة توافق على 11 قرارا في أول اجتماع بعد إعادة تشكيلها(تعرف عليها)

المصرف المتحد يعلن عن 18 مبادرة استثمارية وتنموية للنهوض بالمنظومة التعليمية

كاسبرسكي تُطلق تطبيقات مُطورّة لنظامي التشغيل iOS و Android

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.